wizard

في هذه الصفحة يمكنك إنتاج وصفة علاجية كاملة حسب ما تجده من مشاعر سلبية أو معاناة. فقط اكتب ما تشعر به في الخانة المخصصة بعد هذا الشرح ثم اضغط الزر "إرسال"، وسيتم إنتاج وصفة علاجية كاملة تطبقها خطوة خطوة إلى أن تنتهي المشكلة تماما.

أمثلة على المشاعر السلبية التي يمكنك إنتاج وصفة علاجية لها:

الخوف من المرتفعات، الخوف من الحشرات، القلق، الاكتئاب، الإدمان، الرغبة في التدخين، التأثر من اضطهاد أبي، معاناة العشق، الخوف من رئيسي، الصداع المزمن، آلام الرقبة، آلام الظهر.. الخ.

 

ملاحظات مهمة قبل البدء:

  • حاول أثناء الربت أن تتخيل هذه المواقف والمشاعر السلبية لتشعر بها جيدا.

  • عند اختفاء المشاعر التي تقوم بعلاجها قد تظهر لك مشاعر أخرى لم تنتبه لها، فإذا كنت تعالج الحزن تجاه موقف سيء من شخص ما، فقد تشعر بالغضب تجاهه ثم البغض ثم السأم ثم الشفقة.. هذا طبيعي لأن المشاعر قد يغطي بعضها بعضا حسب شدتها.. لكن عليك معالجة كل شعور على حدة حتى ينتهي تماما.

  • قد تكون هناك أسباب لبعض المشاعر المؤذية، فمثلا يعود القلق إلى الخوف من المستقبل، أو الخوف من الفشل، أو الخوف من ضائقة مالية... الخ. حاول التنقيب والتفتيش عن هذه المسببات وعالجها كلا على حدة.

الصور التوضيحية:

منطقة الكاراتيه | نقطة الحاجب | جانب العين | تحت العين | تحت الأنف

أعلى الذقن | نقطة الترقوة | تحت الإبط | أعلى الرأس

أشعر بـ  

 

.

ليست لديك الصلاحية لكتابة التعليقات...

التعليقات  

#267 . 2017-03-20 18:46
مرحبا انا لدي خوف غريب من الصور الموجودة بعلب المنظفات أو المعلقه على الحائط خاصة صور الناس فيها احسها تراقبني أو تناظرني تخاطبني فأنا أزيل هذه الصور أو اشخبط عليها بسبب فيلم رعب إثر فيني كان يحكي عن الدمى والصور ومن بعدها صرت اتجنب افلام الرعب ولكنها تركت إثر فيني ونتج عنها هذا الخوف فتلخبطت في صياغات الكلمات المناسبة لعلاج مشكلتي ارجوا مساعدتي.
-----------------
الإدارة:
فضلا إرسال المشكلة من خلال صفحة "تواصل معنا" في الأعلى.
#266 أشواق 2016-12-13 00:51
أنا كنت أعاني من الخجل بس ماكنت أدري أيش هو يعني أطنش وأحسه شي عادي حتى اذا أحد سألني ليش وش فيك أعترف وأقول مستحيه ماكنت أعرف أنه مرض وأنه شي يفقدك الثقه ، فجأه وحده من صديقاتي كانت تراسلني بالواتس وقالت أنتي خجوله إذا كلمتك لدرجه يحمر وجهك ليش انتي كذا و و و ، من بعد كلامها هذا فعلاً حسيت أني بمرض وصرت أتهرب منها ومن الناس كلهم وصرت أبحث عن علاج الخجل هذا مع أني ماكنت أعرفه وكنت مطنشه ، الحين أعوذبالله مايفارقني التفكير فيه كل ما أروح لمناسبه أتذكر وإذا قابلت أحد أتذكر ، خلاص أبي أنساه أبي أرجع زي قبل ماعرف شي أسمه خجل ، أنا والله لو بس أنسى الخجل وأشيله من راسي راح تتحسن حياتي كيف أنساه عطوني حل ، صدقوني الحين إذا شفت مسلسل أو برنامج أقول هذا المذيع غريبه مايخجل كيف يتكلم كذا بكل جرئه ، يعني أحوس وأشوف مين اللي يخجل ، مره شفت واحد يتكلم وهو منزل راسه قلت هاه حتئ هذا يخجل ، والله صرت أشوف كل الناس خجولين من تفكيري بالخجل.. الحين صرت حافظته وعارفه وش الخجل والرهاب الإجتماعي وأعرف أسم العلاجات والأدويه اللي تخص هذا المرض بس ماجربتها لأني أخاف من الحبوب أبي حل طبيعي . وصرت أنصح أخواني الصغار وأشجعهم عشان مايجربون اللي جربته أمدحهم وأحن عليهم لأني أعرف إذا كسحته أو أستهزءت فيه راح يعيش طول عمره خجول مثلي. أنا أحس أني فاهمه هذا المرض بس تبون الصراحه ماقدرت أتخلص منه.
----------------------------
الإدارة:
يمكنك تطبيق صفحي الرهاب الاجتماعي وكذلك الحساسية المفرطة في هذا الموقع.
كما أرجو التواصل من خلال صفحة (تواصل معنا) في الأعلى.
#265 اسرار 2016-08-19 03:35
اعاني من الاكتئاب من حوالي ٤ سنين واحس انو كاني محصوره في زاويه ماعاد صرت افكر صح ولا اركز ولما اتكلم مع الناس ما احب اشوف عيونهم احسها نقطه محظوره عندي.
--------------------
الإدارة:
أقترح مراسلتي من خلال صفحة الاتصال في الأعلى مع ذكر تفاصيل أكثر عن المشكلة وأسبابها وظروفها.
#264 حسن 2016-08-16 15:21
السلام عليكم
لدي مخاوف كثيرة ومختلطة
الرهاب الاجتماعي
الندم على ضياع الوقت و صرف المال بطريقة غير منتجة
الخوف من الحديث مع ابي
احساس بالذنب
تضييع فرص عمل بسبب الخوف من اختيار شيء لن يناسبني في المستقبل
ندم على عدم مواجهة أبي و إخوتي لدراسة ما أريد.
-------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لو قمت بالاطلاع على صفحة طريقة التطبيق الموجودة في هذا الموقع فسوف تجد الطريقة واضحة.
طبق جلسات الربت على مشاعر تأنيب الضمير، ومن المهم جدا التخلص من هذه المشاعر لأنها مؤذية، وكذلك التطبيق لمشاعر الخوف على اختلاف بواعثها.
ومن ناحية أخرى يلزم التخلص من المواقف القديمة المزعجة إن كانت موجودة عن طريق استخدام طريقة الفلم، وهي موضحة في تلك الصفحة.
أما بالنسبة للرهاب الاجتماعي فتوجد جلسة علاج كاملة في هذا الموقع يمكنك تطبيقها.
#263 زينب 2016-08-14 18:04
أنا أخاف كتير من الإصابة بالعين
------------------------
الإدارة:
لا أشك أن الحديث عن العين يكثر في أسرتك أو بين زميلاتك.
هذا خوف مثل أي خوف آخر، أو فوبيا. يمكن التطبيق عليه ببساطة عن طريق قياس مشاعر الخوف من العين قبل كل جولة ثم الربت بعبارات مثل:
أنا أخاف جدا من العين
أنا لا أخاف أبدا من العين
أنا لا أحتاج هذا الخوف
أنا أفضل بلا خوف من العين
قل لن يصيبكم إلا ما كتب الله لكم
أنا أحب كل من حولي
والناس يحبونني
لن أصيبهم بالعين ولن يصيبوني بالعين
...
وهكذا

والمهم في الأمر هو التطبيق المتكرر مع قياس مشاعر الخوف كل مرة حتى تختفي تماما.
#262 هند 2016-08-14 17:57
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاتة مشكلتي هي أنني عندما أفتح كتبي لأ ذاكر يضيق صدري وأبكي وأحس بأن كل شيء صعب بالرغم من أنه في منتهى السهولة وعندما أراجع ماذاكرته أجد نفسي كأنني لم أذكر أبدا. ألمرجوع مساعي وشكرا جزيلا.
------------------
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
إذا لم يكن هناك سبب نفسي واضح لهذا العزوف فربما أنها عين، لكن الأغلب أن هناك أسباب نفسية قد تظهر لك عند التركيز والتأمل. وأحيانا تكون هذه الأسباب خفية ودفينة، كالخوف من النجاح أو الخشية من التفوق على زميلة أخرى أو الخوف من العين..الخ.
فأرى أن تقومي بالربت على مشاعر كراهية المذاكرة، ويمكنك تنويع العبارات مثل:
أنا أكره المذاكرة
أنا لا أطيق الدراسة
أنا أختار أن أتخلص من هذا الكره
أنا أختار أن أنجح وأتفوق
سأكون أفضل إذا تفوقت
لا أحد سيتضرر من تفوقي
لن أتضرر إذا تفوقت
أنا أستحق هذا التفوق
وهكذا..
مع تكرار الجلسات ستزول بإذن الله هذه المشاعر السلبية تجاه المذاكرة والدراسة.
كذلك أنصحك بسماع الرقية الموجودة في آخر صفحة (طريقة التطبيق).
ومن المفيد جدا قراءة سورة البقرة كلما وجدت الفرصة سانحة.
#261 أحلام 2016-08-12 22:52
مامعنى الربت وشكرا
---------------------
الإدارة:
الربت هو الضرب الخفيف على النقاط المحددة على الجسم كما هو موضح في الفيديو الموجود في صفحة (طريقة التطبيق).
#260 أحلام 2016-08-12 22:47
السلام عليكم أنا فتاة أدرس بالجامعة أحصل على نقط جيدة لاكن مشكلتي هي أنني تعرضت لمجموعة من الصدمات من بينهافتاة إتخدتها صديقة بعد مرور مدة عن صداقتنا تصبح تنافسني ولاأعرف كيف أتعامل مع الوضع حتى أصبحت أهرب من أي فتاة تريد مصاحبي بالإضافة إلى عدم إيمان أسرتي بأحلامي حيت يرون أن الزواج هو أفضل شيء بالنسبة لي هذا مازعزع تقتي بنفسي حيت أصبحت مكتئبة وخائفة من كل شيء حت دراستي المرجوا مساعدتي وشكرا
-------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الفهم الصحيح لطريقة عمل تقنية الحرية النفسية كفيل بحل هذه المشكلة وأمثالها بإذن الله.
ما تقدمه هذه التقنية هو أنها تخلصك من المشاعر السلبية الناتجة عن تلك المواقف من جهة، والقضاء على أثر تلك المواقف من جهة أخرى.
يمكنك معرفة هاتين النقطتين بمراجعة الفقرتين 3 و 4 في صفحة طريقة التطبيق.
فمثلا لديك مشاعر سلبية من حزن وغضب.. الخ بسبب موقف زميلتك، هنا يمكنك التخلص من تلك المشاعر السلبية بسهولة.
ثم صار لديك موقف من عدم الثقة والشك تجاه بقية الزميلات، وهذه بدورها مشاعر أخرى سلبية يمكنك التخلص منها.. وهكذا.
المهم في الأمر هو القدرة على تشخيص مشاعرك المزعجة ثم الربت عليها.. وإن كنا أحيانا نعاني من مشاعرنا ونغفل أنها في الأصل مثل أية مشاعر سلبية أخرى يمكن التخلص منها بالربت.
وبالطبع يلزم أن تقومي باستخدام طريقة الفلم الموضحة في صفحة طريقة التطبيق لكي تتخلصي من المواقف نفسها وأثرها عليك حتى لا تعود تلك المشاعر السلبية مرة أخرى.
ومن المهم جدا أن يكون التطبيق صحيحا، ومن أهم الأمور في التطبيق هو استخدام قياس المشاعر.
#259 احمد الغربي 2016-08-06 23:08
السلام عليكم ورحمة الله
كيف اتخلص من رهاب الاحتجاز مع العلم لاتذكر اي موقف مؤذي من الطفولة
فقط اتذكر عندما كنت صغير وبسبب ظروف خاصة كنت انام مع ابي وابي واخواتي في غرفة واحدة وكان ابي يرفض فتح النافدة للتهوية وعندما نستيقض فالصباح نجد الرطوبة بكترة المهم اتذكر حينها كنت بعمر 6 سنوات واصبحت اخاف من النوم في غرفة مظلمة بالكامل ولااحب ان يعنفني احد او حتي ان كان مزاح وعندما ادخل للبحر لاحب الابتعاد خوفا من الغرب وفقدان النفس ولم اكن اعرف انا هذا بسبب رهاب الاحتجاز او كما يسمي رهاب الاحتجاز عرفت ذلك مرخرا بعد البحت وابلغ من العمر 27 سنة حاليا ولازلت اعاني من رهاب الاحتجاز الي حد الام ويسبب لي كئابة ولم يعد لي اصدقاء لاني لااحب المزاح او ان يخنقني احدهم
//////////////////////////////
استفسار تاني قبل سنوات ممرت بفترة كئابة وحزن شديد وانعزلت عن المجتمع نهائيا ولم اعد اخرج للشارع الي نادر ومكت في البيت لمدة تتجاوز سنتين بسبب الكائبة وما اوصلي لهاذه الحالة احتقار النفس والتدمير الذاتي والتربية في بيت الجو الذي يسوده هو الندم والشعور بالذنب والعار والغضب المطول والذي يدوم الي اسبوع اواكتر هكذا تربيت فالصغر واي شيء كنت افعله احس بالعار والدونية مع العلم ابلغ من العمر 27 سنة وابي 84 سنة مشاء الله ومن هنا يكتشف القاري سبب معناتي والتدمير الذاتي الذي اعاني منه واعيد واكرر الذنب والعار والندم واحتقار النفس خصوصا الذنب بعد ممارسة العادة السرية وجلد الذات علي العموم كيف كانت تربيتي في ببئة او عائلة تعيش علي الندم والكره بالمعني انتي تربيت او تاترت بالطريقة التي كان ابي يحاول تربيتنا عليها وتعود عليها عقلب الباطني واعاني حاليا ولااستطيع ان اعيش كالبقية بحرية تامة وكما قلت الي يبلغ من العمر 84 سنة مشاء اتناء فترة مراهقته قرر الذهاب الي الغربة بمحض ارادته وبالفعل ذهب وهناك فالغربة تعود علي عادادت الاوروبيين وصار يحتسي الخمر و يدخن واكبر غلط ارتكبه هو معاشرة صديقته الاوروبية ونجب منها 6 اطفال ذكرين و 4 بنات اكبرهم حاليا يبلغ من العمر 60 سنة واصغرهم انتحرت قبل 5 سنوات بسبب طفولتها البئيسة علي العموم وبعدما بلغ الي من العمر 50 سنة دهب للحج وتاب من ذنبه حسبما كان يعتقد هو لاكن عقله الباطني احتفض بالماضي وبما انه عربي مسلم دخل للبلاد وتزوج امي ونسي الماضي ليقترب منه اهله وبدءو بلومه علي فعلته اونخ زاني وعليه ان يتخلص من الذنب وانه سيدحل للنار لانه زاني فاصبحت شخصية ابي ضعيفة وكان يتهرب منهم ويحاول افراغ غله فينا من خلال ضربنا بدون سبب بالاضافة الي الكلمات النابية والتي تسببت في اذي نفسي كبير لجميع افراد العائلة وبالخصوص انا شخصيا ووجدت نفسي اكره بدون سبب لااحب النساء لاني ابي كان يتكلم عليهن بالسوء وجدت نفسي اعيش في ندم والذنب الجنسي وابي استطاع ان يسرق طفولتنا من خلال التاتير علينا بالذبذبات السلبية واستطاع ان يزرع فينا ماريد هو وما يراه هو ومن تجربته وفقط وفي الاخير ومن شدة التدمير الذاتي الذي لحق بي وجدت نفسي في المنزل وانعزلت تاما و الحمد لله اكتشفت الحقيقة والان اصارع من اجل اتبات شخصتي وتقوية الذات لاكن لااسلم من كلام الناس والعائلة عند مقابلتي لماذا لاتعمل انت فاشل انظر الي نفسك انت مريض بقيت فالمنزل لسنوات انت محطم سؤالي باختصار كيف اتقبل ذاتي ماهي تمارين تقبل الذات وتوكيدات تقدير الذات بالمعني كيف اتقبل فشلي الحالي حتي لااتاتر بكلامهم متلا عن العمل او بقائي في المنزل حتي امضي قدما وبدون معيقات والسلام عليكم
--------------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وددت أخي الفاضل لو أنك ترسل لي هذه المشكلة مع محاولة تذكر المواقف القديمة المسببة لها، وإن لم تتذكرها فليس هناك مشكلة، لعلك ترسلها من خلال صفحة التواصل في أعلى الموقع:
http://arabeft.com/2012-03-27-02-19-23.html
#258 مريم 2016-08-02 16:42
اعاني من الثعلبة منذ ٤ شهور تقريباً ، ظهر بعض الشعر مع جلسات الابر والعلاجات ولكن الى الان لم يظهر الشعر كاملاً ، وحابه اعرف سبب الثعلبة من الجانب النفسي لو سمحت.
-------------------------------
الإدارة:
قد تكون الأسباب نفسية أو غير نفسية، والأسباب النفسية متنوعة، قد تعود إلى مشاعر متناقضة تجاه حالات الفراق أو تخلي الآخرين عنك أو الشعور بعدم الحماية من قبل من تتوقعين حمايتهم، وربما تعود إلى مواقف قديمة تتعلق بالشعر، وخصوصا أثناء الطفولة، كأن يقول أحد أن شعرك غير جميل أو سيء، أو بسبب إيحاءات مبكرة بأن الشعر قد يتسخ أو أنه يسهل اتساخه..الخ.
أقول ربما تكون أفكار سلبية تجاه شعرك تم زرعها في مراحل مبكرة.
وعلى أية حال فيمكن التطبيق على أية مشاعر سلبية تتعلق بالشعر، وتكرار ذلك، مع عدم إهمال الجانب الطبي.
#257 محمد 2016-08-02 07:15
هل التقنية تساعد على التخلص من الشعور السيئ ام على حل مشكله ما جذريا؟
مثلا انا اريد اتخلص من عادة التأخر في الاستيقاظ من النوم وليس التخلص من الشعور الذي تسببه هذه المشكله...فما هو التمرين والجمل المناسبه؟
--------------------------
الإدارة:
لا تعطي هذه التقنية نتائجها بالشكل المطلوب إلا إذا كان سبب المشكلة نفسيا. التأخر في الاستيقاظ قد يكون نفسيا وقد لا يكون، وهذا يعود إليك تحديده.
حاول تلمس أية أسباب نفسية محتملة لمشكلتك ثم القيام بالتطبيق عليها، وستجد الطريقة في صفحة (طريقة التطبيق).
أما العبارات فالمهم فيها عنصرين أثناء الربت: أن تكون العبارة مثيرة للمشاعر السلبية التي تكون سببا للمشكلة، وأن تكون العبارة إيجابية معاكسة لتلك المشاعر السلبية، وكلا النوعين من الجمل مفيدة أثناء الربت.
#256 shorouq 2016-08-01 01:38
فقدان حبيبي وعدم استجابته للرجوع الي.
--------------------
الإدارة: مع التحفظ الشديد تجاه التساهل في التواصل غير المشروع بين الجنسين ثم التورط بتبعات ذلك، لكن عموما يجب أن لا تشغلي نفسك باللهاث خلف شخص لا يريدك، فهذا ضرر كبير عليك معنويا ونفسيا. وبدلا من ذلك عالجي مشاعرك تجاهه وستنتهي المشكلة.
توجد في هذا الموقع جلسة لعلاج العشق والفقد، وهي مع الصفحات الموجودة على يمين الموقع.
#255 shorouq 2016-08-01 01:36
شكرا كتير رائع
#254 هشام 2016-07-13 12:53
اولاً انا وفاة ولدى من وانا فى اللفه مع ظروف صعبه فى ارياف اثرت فيا جداً وإلى الان وانا عندى ٢٤ سنه اسمع طفل بيقول بابا بتصعب عليا نفسي ولو كنت مش فى حاله كويسه اطلع لواحدى فوق السطح وافضل ابكي وربما يأخذني الفكر الى ان اعاتب ربنا على ما انا فيه

ثانياً وانا فى الاعدادية اتأذيت من اصحابي كتير لدرجة كنت بهرب من المدرسة عشان ما واجهش الاهانه امام الفصل ورسبت سنه حتى انهي وجودهم والى الان اشعر انى غير اليف فى المعارف واحيانا اخشي معرفة أناس ووسواس قهرى ماسكني بالتشكك فيماً حولى
حتى غير مُتزن فى اقوالى واحيانا اقول كلام لا يعجبني بعد خروجه، وبعدها احلل الموقف والاقي فى اجوبه اخرى كان ينبغي ان تذكر افضل مما قلت .

ثالثاً : انا خريج السنة دى وعمرى ما اخترت حاجه انا حاببها لأنى مكانش في حد متابعنى ويرشدنى كيف الطريق الى حب ما تعمل
والان انا بدون هدف وحالة ميئوس منها لما حولى واحباط تااام.
-----------------------
الإدارة: فضلا راسلني من خلال صفحة (تواصل معنا) الموجود رابطها في الأعلى، ولكن تأكد من كتابة إيميلك بشكل صحيح، واكتب لي التفاصيل في رسالتك.
#253 احمد 2016-07-10 18:54
السلام عليكم ورحمة الله
كيف اتخلص من الضغط النفسي الذي يسبب لي ارتفاع ضغط الدم واحمرار الوجه وسخونة الوجه وسخونة البطن وكترة التعرق وغليان الدم
المشاكل النفسية الناتجة ضعف الثقة بالنفس
-----------------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
توجد جلستان في هذا الموقع؛ واحدة لعلاج الرهاب الاجتماعي والأخرى لعلاج الحساسية المفرطة. أعتقد أنهما مفيدتان لحالتك بإذن الله.
#252 hhbbbbhbbbbbb 2016-06-27 22:33
كيف اعرف اني تغلبت على خوفي وانتهت المشكلة.
-----------------------
الإدارة:
الخوف من المشاعر التي يمكن قياسها بسهولة، وخصوصا عند تهيئة الظروف التي يحصل فيها الخوف، كأن نحضر في الجلسة مثلا إبرة الطبيب أو حشرة أو أي سبب للفوبيا والتطبيق عليه.
أما في حالات مثل الرهاب الاجتماعي أو ركوب الطائرات..الخ فأفضل طريقة هي تغميض العينين والاسترخاء ثم تخيل الموقف بتفاصيله والمبالغة بالتفاصيل ومن ثم قياس المشاعر خلالها.. ويمكن الربت خلال تلك المواقف على أطراف الأصابع بشكل غير ملاحظ.
#251 amel 2016-06-19 15:45
السلام عليكم الخوف من الوحدة وافكاري كلها سلبية تضمن خيالات عن خيانة زوجي وتركه لي وحيدة انا واطفالي وهذه الافكار اعيشها منذ الطفولة ولا استطيع صنع خيال ايجابي دائما اتخيل نفسي ضحية.
------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لاشك أن سبب هذه الأفكار إما حالة مرت عليك في طفولتك أو أفكار تم زراعتها في عقلك.
صنع الخيال في الغالب يكون صعبا، ولكن العلاج ببساطة هو التطبيق على هذه المشاعر مع ترديد عبارات قوية تثيرها وعبارات أخرى تناقضها.
ومن جانب آخر يمكنك تطبيق طريقة الفلم وطريقة تعديل القالب الموجودتان في صفحة (طريقة التطبيق) وذلك للتخلص من المواقف القديمة المسببة لهذا الخوف.
#250 amel 2016-06-19 15:43
السلام عليكم ورحمة الله امنى ان اجد الحل لديك اعاني من الافكار السلبية بشكل متكرر واغلبها يتضمن اني سااعيش وحيدة وان الناس كلها ستتخلى عني وتظلمني وهذه الافكار تراودني منذ الصغر دائما اتخيل نفسي تزوجت من شخص وقام هو بخيانتي وتزوج علي اخرى واصبحت اما لاطفال وحيدة واخذ دور البطولة انا واربيهم رغم انني في العمق اخاف جدا من الوحدة منذ صغري وقد حدثت لي احداث مشابهة ارتبط بشخص وتركني فعلا وحاول الارتباط بغيري وكنت متعلقة به جدا وبعد ١٠سنوات قررت ترك التعلق به وبعدها جائتني فرص كثيرة وهو ايضا من ضمنها ولانني احببت فيه صفات معينة تزوجته والحمدلله هو على خلق ودين ولكن رجع لي هاجس الخيانة وانني سااصبح وحيدة رغم حبه الشديد لي ولكنني لا ازال افكر افكر سلبية بشكل مستمر واصبحت تخنقني هذه الافكار حاولت ان اغير طريقة تفكيري واصبح ايجابية واتخيل ماذا اريد وليس مالااريد ولكنه امر صعب وشاق جدا لا يحدث لي بسهولة وكأن عقلي ونفسي تتغذى على الافكار السلبية وعيش دور الضحية ولا استطيع ان اعيش كثيرا في خيال جميل انني زوجة سعيدة وزوجها يحبها اعلم انني اعاني من عدم الاستحقاق ولكن اريد منكم العون لانني جذبت لنفسي كل شي اكرهه بسبب خيالاتي السلبية عن الناس ومواقفهم معي وكل شيء خفت منه حدث لي وتخلى عني اقرب الناس وخذولني الان حاولت فك التعلق بزوجي ولكن الافكار السلبية مازالت موجودة انا خائفة منها جدا ان تدمر حياتي واصبح فعلا وحيدة.
--------------------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أرى مراسلتي بالمشكلة مفصلة من هذه الصفحة:
http://arabeft.com/2012-03-27-02-19-23.html
#249 لورا 2016-06-19 02:06
انا عندي مشكلة للإدمان لدوا وصف لي عندما أجريت عملية التبرع بكليتي للطليقي والآن مر 5 سنوات على أخذي للدوا القذر الذي يسبب الاعتياد وهوة من المسكنات الأفيونية ... أريد التخلص من حالة الإدمان هذه وأعود لحياتي ولكن هناك عائق في نفسي يمنعني من تنفيذ قراري هذا.. انا اريد الإقلاع عن الدوا وأشعر بأن الدوا أخذ مني كل شي صحتي جمالي قوتي ..سلبني كل شيء.. تخيل أني أكره شي وانا مدمنة عليه ..هناك تناقض كبير أعلم ..لكن هناك مشاعر سلبية أخذها من أهلي كل لحظة أعيش بها معهم .. كان لدي قوية يستمدها مني الكثير والآن انا ليس لدي القوة لأسترجع نفسي !!!! ترى هل فات الأوان ..أم اني بحالة حزن ومرض فقط
--------------------------------------------
الإدارة:
بالعكس لم يفت الأوان أبدا.
الحرية النفسية من أقوى أدوات التخلص من الإدمان بأنواعه.
طبقي جلسة التخلص من التدخين الموجودة في هذا الموقع، فالمبدأ هو نفسه لكل حالات الإدمان، فقط يلزم الانتظار حتى تشتد رغبتك بتناول الدواء وهنا تطبقين الجلسة وتقيسين رغبتك بشكل متكرر حتى تتخلصين من هذه الرغبة نهائيا.
#248 ريما 2016-06-17 03:11
في الحقيقه انا اخاف كثيرا من الحقن منذ صغري و قد الغي تحاليل لشدة خوفي من الحقن و اخاف ايضا من الولادة مع اني اريد ان اكون اما و اخاف ان يكون هذا عاىقا في عدم انجابي اريد ان افهم حالتي فالكثير يرون هذا دلع مع اني فعلا اخاف و اتصبب عرقا من كثرة الخوف.
---------------------
الإدارة:
من أسهل الحالات علاجا هو علاج الفوبيات مثل هذه.
أحضري حقنة من الصيدلية وطبقي عليها بالتدريج وكلما نقصت مشاعر الخوف منها قربيها منك، حتى تصلي إلى أنك لا تمانعين من أخذ الحقنة.
مهم جدا التطبيق الصحيح وخصوصا قياس المشاعر في كل جولة ربت.
#247 الهام 2016-06-16 17:43
شكرا لكم .....
الحمد لله والشكر لله
#246 الهام 2016-06-12 18:52
هل نطبق التقنية على مرض فى جسدنا مثلا للتخلص منه او فقط للمشاعر السلبية شكرا.
--------------------------
الإدارة:
التطبيق يكون للمشاكل النفسية بأنواعها، وكذلك للأمراض الجسدية إذا كان سببها نفسي، وغالبا ما يفيد التطبيق حتى في الأمراض الجسدية التي ليس لها أسباب نفسية، لأن هناك مشاعر نفسية مصاحبة وناتجة عنها، وهذا يساعد في سرعة الشفاء على اعتبار أن بعض المشاعر السلبية تؤخر الشفاء أو تمنعه أحيانا.
#245 خالد 2016-06-11 15:01
السلام عليكم اشعر بالخجل الشديد عند الذهاب الى صديق او قريب وعند التحدث معهم اشعر بالإحراج لا استطيع التحكم بتعبيرات وجهي انه شعور سيّء الغايه لذالك لم أعد استطيع مقابله احد هذه الحاله بدأت معي منذ سن 15 ولأن في سن 22 مع الأسف الحاله تزاد مع تقدم السن
هل هذا رهاب ام ماذا هل استطيع التخلص من بطريقه الحريه النفسيه وشكرا جزيلا
----------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قد يكون السبب رهاب اجتماعي أو حساسية مفرطة، وكلا الحالتين لها جلسة علاجية في هذا الموقع، أنصحك بتطبيقهما.
#244 احمد العربي 2016-06-10 22:19
السلام عليكم ورحمة الله
شخصيتي حساسة وعاطفية فوق اللزوم واتاتر بالكلام والافعال وانفعل واغضب بسرعة وسريع الاصابة بالصدمات
مااعاني منه هو شيء لااستطيع وصفه اريد ان ابكي او صرخ او اكسر ضغط رهيب علي الصدر ااو شيء يخنقني واتكلم بصعوبة وبعصبية وكاني منغلق علي نفسي ولااستطيع التحرر من هذا الشعور وكاني مشدود او اصارع الزمن الوقت فكري مشتت.
----------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أنصحك بتطبيق جلسة الرهاب الاجتماعي وجلسة الحساسية المفرطة.
كذلك توجد رقية في آخر صفحة (طريقة التطبيق) أنصحك بالإكثار من سماعها، وكذلك الإكثار من قراءة سورة البقرة.
#243 عبدالله 2016-06-08 03:57
السلام عليكم
انا اعاني من مشكله مرض الاكزيما الجلدية في كل جسدي منذ ان كان عمري 4 سنوات الى الان
انا هادئ جدا لكن بسببها اعاني من عصبية شديدة وتوتر دائم واذا اخطأ علي احدهم مستحيل اكتم غضبي وبطريقه مخيفه لايمكنني السيطرة على نفسي لدرجه اني بدات اتجنب جميع الناس حتى اني خسرت جميع اصدقائي..كيف احل هذه المشكله ..ايضا العصبيه تفاقمت لدي بعد مروري بتجربه عاطفيه سيئة ومرت عليها 6 شهور والى الان احاول النسيان ..
------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لعلك تراسلني من خلال صفحة المراسلة في أعلى الموقع، لكن عموما الإكزيما تأتي من تجربة فقد شخص عزيز أو مكان عزيز.. الخ. ويمكنك التأكد من ذلك عندما كان سنك أربع سنوات وتحاول معرفة مالذي حصل بالضبط قبل الإصابة.
أما الانفعال فلا أظن أن له علاقة بالاكزيما، ولكنك أعرف بذلك.
هناك جلسة عن الفقد والعشق، موجودة في الموقع، أنصحك بتطبيقها.
#242 شيماء سيد 2016-06-07 23:14
ما هى طريقه الفلم وطريقه تصحيح القالب؟
-----------------
الإدارة:
الطريقتان مشروحتان في صفحة (طريقة التطبيق).
#241 شيماء سيد 2016-06-07 23:12
شكرا جدا على هذه التقنيه سؤالى هو انا اعملها لحد ميختفى الشعور ولا المفروض استمر عليها فتره.
-----------------------
الإدارة:
العفو.
التطبيق يكون على مسارين: المواقف المؤذية التي سببت المشكلة، والمشاعر السلبية الناتجة عن المشكلة. الأولى نستخدم فيها طريقة الفلم والثانية نستخدم الربت العادي. وهما مشروحتان في صفحة (طريقة التطبيق).
وإذا انتهى الشعور السلبي فليس هناك داع لاستمرار التطبيق.
#240 هيفاء 2016-06-07 15:33
أشعر بالخوف من فقد من أحب ومن الفشل في العمل.
-----------------------------
الإدارة:
هذه مشاعر يمكن التطبيق عليها بسهولة سواء من خلال هذه الصفحة (المعالج التفاعلي) أو بالاطلاع على الشرح في صفحة (طريقة التطبيق) الفقرة 2 و3.
#239 yuma 2016-06-07 14:31
دائماً اصدقائي يدعونني بالبدينة رغم انني لست بدينة حتى صدقت هذا واصبحت بدينة والان احاول ان اخفف من بدانتي ولكني لا استطيع وحتى بعد فعل عملية الربت لم اشعر باي تحسن واحس ان هذه المشكلة لن نتحل ابداً.
---------------------------
الإدارة:
ربما أن ما حصل معك هو نوع من الإيحاء.
البدانة ذات الأسباب النفسية ممكن التخلص منها بالتأكيد، لكن نحتاج إلى التطبيق الصحيح، وخصوصا في اختيار العبارات.
واختيار العبارات يكون ضابطه هو المشكلة وأسبابها، يعني نركز على إيحاءات الناس والتخلص منها والتقليل من قيمتها، والربت على عبارات إيجابية عن عدم التأثر بهم وعلى القناعة بأنك لست بدينة ولا تحتاجين لهذه البدانة وأن الآخرين ليس لهم دخل في شكلك أو التأثير عليك.
كذلك يمكنك تطبيق جلسة العلاج من السمنة الموجودة في هذا الموقع.
#238 ع 2016-06-07 12:09
انا احب ان يكون جسمي متناسق ومثالي لكن هذا يأتي عكس ما أريد فأنا اعاني من نحافه من مراهقتي واتضايق من أي أحد يمدح غيري بجسمها وأنها أفضل مني باللبس ويضحكون على نحافه جسمي وعمري الآن 27 ولم اتقبل جسمي وتغيراته.. ارجوا المساعدة!!
------------------
الإدارة:
أقترح أن تطبقي على تقبل جسمك ووضعك، وعلى عدم الاهتمام بكلام الآخرين وأوضاعهم.
وبجانب ذلك أن تقومي بالفحص الطبي لأنه من الوارد جدا أن يكون عندك خلل في الغدة الدرقية، وهذا من أسباب النحافة الزائدة، وعلاج ذلك موجود عند الأطباء بإذن الله.
#237 حياة 2016-06-07 11:34
انا لما اطبق التقنية على مشاعري احس بالاستفراغ؟؟
هل من تفسير لذالك؟؟؟؟؟
-------------------------------
الإدارة:
الشعور بالاستفراغ يأتي بلا شك من مشاعر أخرى كانت مختفية خلف المشاعر التي قمت بالربت عليها.
هذه الظاهرة كثيرة الحدوث، وكثير من الحالات تكبت المشاعر القوية مشاعر أضعف وراءها، فإذا زالت الأولى ظهرت الأخرى.. والحل بالطبع هو الربت على المشاعر التي تظهر.
لا أعلم بالضبط ماهي المشاعر وراء الاحساس بالاستفراغ، لكن غالبا هو شعور أو موقف مقزز له علاقة ربما بالمشاعر الأصلية التي تربتين عليها.
تأملك مع قليل من الاسترخاء وإغماض العينين قد يؤدي بك الى اكتشاف السبب وراء هذا الشعور.
#236 حمدى ربيع حمدان 2016-06-07 04:20
نفسى اكون صادق جدا فى الواقف الصعبة والمحرجة لان الخجل عندى شديد فى ادق المواقف وبدى احل المشكلة ولو بالكدب لان الكسوف عندى شديد وعشان محبش اى حد يعرف عنى اى شىء دائما ممكن اكذب ومبعرفش احل المشكلة الا لازم اكون انا الخسران ارجوكم عاوز اتعالج عاوز اكون واثق فى نفسى.
------------------------
الإدارة:
فضلا طبق جلستي (الرهاب الاجتماعي) و (الحساسية المفرطة).
#235 tena alshamsi 2016-06-06 09:49
طبقت تقنية التخلص من الالم الظهر والنتيجة رائعة
جزاكم الله كل خير
#234 الامل 2016-06-04 12:22
السلام عليكم. ابغا اشرح حالتي فانا لم اعىف الحاله هل هى وسواس اوخوف اورهاب انا عندما انظر ااي وجهيه الناس قول لماذا شكله هذا وحتي انظر لى رجلي اقول لماذا هي كذا ارجوك قولي ايش حالتي انا اخاف ان اصب بالجنون شكرا ارجو الىد بسرعه.
--------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لن تصاب بالجنون لأجل فكرة تسيطر عليك. يمكنك التطبيق على هذه الفكرة كما في صفحة الوسواس القهري، وإذا لم تستفد يمكنك مراسلتي من خلال صفحة التواصل في الأعلى.
#233 عبد الغفور 2016-05-18 10:15
من فضلك ماذا اقول في حالة الخوف من المجهول
زماذا افعل اذا كنت لا اتذكر مواقف الطفولة التي سببت الرهاب الاجتماعي؟
--------------------------
الإدارة:
في الحقيقة ربما هو يبدو لك مجهولا، لكن تحديد موقت ومكان حصول هذا الخوف قد يجعل سببه غير مجهول.
معرفة مواقف الطفولة ليس أمرا ضروريا للعلاج من الرهاب. هي تفيد في التخلص من جذوره وسرعة التخلص من المشكلة كلها، ولكنها ليست ضرورية. سأوضح لك الأمر بهذا المثال:
طالب قرأ في الفصل فأخطأ فضج الفصل بالضحك عليه..
الآن هذا الموقف قد يساهم في مشكلة الرهاب الاجتماعي، لكن كيف؟ الموقف بالطبع يعطي الطالب انطباعا بأنه ضعيف وأن إلقاءه غير جيد، فيخاف من الإلقاء.
هذا الخوف يستمر معه مسببا الرهاب من الإلقاء..
لنفرض أن هذا الشخص لا يذكر الحادثة التي حصلت في الفصل.. عندما يقوم بالربت على مشاعر الخوف من الإلقاء بشكل متكرر كلما أراد الإلقاء فإنه يتخلص من هذا الخوف، لكن الخوف من الموقف القديم موجود في العقل الباطن ويغذي الشعور بأنه سيواجه مشكلة..
فما الذي يحصل عندما يكرر الربت وفي كل مرة يتمكن من الإلقاء بشكل جيد؟ أو يشعر بتحسن وباختفاء مشاعر الخوف؟ الحاصل هو أن كل هذه التجارب الإيجابية تحفظ في العقل الباطن وتحل محل الاعتقاد القديم بأنه غير كفء أو لا يقدر أن يتحدث أمام الناس.. ومع التكرار يتم تحديث وتعديل اعتقاده حيال نفسه فيما يتعلق بهذه المشكلة.
فمعرفة المواقف المؤذية المسببة للمشكلة يساعدنا في سرعة التخلص من المشكلة وعدم عودة المشاعر السلبية التي يغذيها الموقف بعد أن قمنا بالربت. ولكن عدم معرفتها لا يعني أنه يستحيل التخلص النهائي من المشكلة وإنما الأمر يحتاج إلى جهد ووقت أكبر.
#232 علي 2016-05-02 19:24
الخوف من قيادة السيارة في الطرق المزدوجة المفتوحة.
----------------------------
الإدارة:
من الأفضل في هذه الحالة أن تقوم بتطبيق جولة ربت أو أكثر قبل القيادة، وتردد عبارات بسيطة مثل: أنا أخاف من القيادة، أنا لا أخاف من القيادة، أنا أخاف من الشارع، أنا لا أخاف من الشارع، أنا أخاف من الحوادث، أنا لا أخاف من الحوادث..
ثم بعد ذلك تقود سيارتك بهدوء، وأثناء القيادة تقوم بالربت على نقاط الوجه والترقوة وتردد نفس العبارات، بجولات متكررة طيلة قيادتك، وتقيس شدة خوفك بعد كل جولة.
طبعا الربت يكون بيد واحدة مع الترديد، ومع التركيز على الطريق، والربت على الوجه والترقوة عموما لا يشغلك عن القيادة ولا يستغرق وقتا طويلا، أما إن كان يشغلك أو يشتت انتباهك فلا تطبقه إلا عند توقفك عند الإشارات مثلا.
#231 hgh 2016-04-27 06:48
تعرضت لموقف مع أهلي، أحسست بعده بنكران الجميل من قبل الجميع وأصبح الجميع يكرهني فجأة لمشاكل هم السبب فيها، ولا زلت أكرههم، بعض منهم يحاول أن يتجنبني ويكرهني وبعضهم يحاول أن يتواصل معي ولكن كنوع من المجاملة وأشعر بأنني مظلومة ومقهورة ومكروهة من الجميع وليس لدي ثقة بنفسي.
-------------------------
الإدارة:
جميعنا معرضون لمثل هذه المواقف، وهذه ابتلاءات تحصل للكثيرين، تختلف في شدتها وأثرها، فعلينا أن نتحمل مثل هذه الأمور ونتقبلها، فنحن في حياة من أهم مظاهرها الابتلاء الذي يحتاج إلى صبر، وبالطبع فإن الصبر خاتمته سعيدة، سواء في هذه الحياة أو في الحياة الأخرى بما يحصل من أجر وثواب إن احتسبنا الصبر طاعة لله.
المهم في الأمر هو أن لا نتأثر بهذه الظروف والمواقف والمعاملة من الآخرين، وهذا ممكن عن طريق جلسات الربت على المشاعر السلبية الناتجة منها، كالكراهية والخوف والغضب والحزن.. الخ.
ولكن يجب أن نطبق بالشكل الصحيح، فنقيس المشاعر ونقوم بالربت والقياس حتى تنتهي المشكلة ثم نطبق على المشاعر الأخرى بنفس الطريقة.
ويلزم أن نعمل جولات ربت للمسامحة، فنربت مع ترديد عبارات المسامحة لفلان وفلانة حتى تنتهي الكراهية في نفوسنا تماما.
هذا يريحنا جدا ويكون واقيا لنا من التأثر سلبيا بتلك المواقف.
#230 وفاء 2016-04-26 07:32
ماهي منطقه الكاراتيه؟
-----------------
الإدارة:
منطقة الكاراتيه موضحة في كل المواضيع بالصورة، وهي قاعدة الكف الخلفية.
يمكنك مشاهدة المقطع على صفحة "طريقة التطبيق"
#229 يونس احمد 2016-04-25 17:12
منذ ان اصيب صديقي بحاله نفسيه و انا اخاف ان اصيح مثله و اخاف ان افقد لذة الحياه و الشك و القلق و الحزن يساورني دائما.
-----------------
الإدارة:
قد تنتقل المشاعر السلبية كما تنتقل الأمراض المعدية في بعض الأحيان. ولهذا فيلزم الربت على تلك المشاعر والتخلص منها. يعني نقوم بالربت على مشاعر الخوف من المرض وكذلك على مشاعر الخوف من انتقال المرض والتأثر بالمريض، وعلى مشاعر الخوف من المرض النفسي عموما، وعلى جميع المشاعر السلبية المتعلقة بهذا الأمر.
يحتاج الموضوع إلى شيء من التأمل لمشاعرك بهدوء وحصر مشاعرك السلبية والتطبيق عليها.
#228 أم نبيل 2016-04-19 14:13
كيف أعرف السبب النفسي وراء فقدان الحماس لعمل اي شيء، حتى الأشياء التي كنت استمتع بالسابق بعملها. الحالة النفسية تتحسن بعد جلسة الربت ولكن التحسن لا يستمر.
------------------------
الإدارة:
يلزم لذلك أن تتلمسي المواقف التي حصلت لك ولها ارتباط بهذه المشاعر، ثم تتخلصين منها بطريقة الفلم، فمن الطبيعي أن التحسن قد لا يستمر لأن المواقف المؤذية لازالت موجودة لتغذي تلك المشاعر من جديد.
بالطبع قد تنتهي المشكلة غالبا بعد تكرار الربت كلما بدأت المشاعر بالظهور، أعني بعد تكرار الربت مرات كثيرة، لأن أثر الموقف المؤذي في اللاوعي يبدأ بالخفوت والاختفاء مع مرور الوقت، ولكن عندما نقوم بالتطبيق على تلك المواقف باستخدام طريقة الفلم فإنها تنتهي بإذن الله ولا تعود.
#227 الامل 2016-04-15 11:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف اقوى ثقتي بنفسي

كيف اتخلص من الشخصيه القلقه
شكرا55
-------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يمكنك التطبيق من خلال صفحة الرهاب الاجتماعي وصفحة الحساسية المفرطة في هذا الموقع.
#226 بسمة امل 2016-03-29 19:42
انا من فترة جربت التقنية وتعبت نفسيا بعدها فوقفتها بعدين شفت كتاب للنقر وشريته قلت بركي اتعمقت اكتر وفهمتها اكتر واستفدت والكتاب كتير محمس للتجربه النقر مره اخرى وفعلا كتبت كم هايل من القضايا وبلشت ولسى باول موضوع 4 ايام تطبيق واحيانا اقعد ساعه وانا اطبق بعد ما كنت ناسيه بلشت احس حالي بتزكر اكتر وصرت احس بقلق واكتءاب مابعرف شو السبب مع اني طبقتها مزبوط وقرات كتير قصص نجاح استفادت بس انا كل ما اطبقها اتعب اكتر فتركتها مع اني كنت متحمسه الها السؤال ليش ما استفدت منها لا بالعكس بعد ما كنت عادي زادت حالتي بعدها مع اني بطبق مرحله الاعداد مع كل مره النقر على سيف اليد وهيني صرلي يومين تاركاها حاسه حالي احسن نفسيا وما حسيت بتحسن مع التقنيه متل الي جربها ونفعت معه من اول مره حتى.
--------------------------
الإدارة:
لا أعلم اين تكمن المشكلة، لكن ربما كان قيامك بجرد كبير لمواقفك المؤذية ومشاعرك السلبية هو السبب.
المطلوب هو الاقتصار على أكبر 5 مواقف أو حتى أقل.. هذا إذا كانت المشكلة ناتجة عن مواقف كثيرة، رغم أن بعض المشاكل تقوم على موقف واحد. فإذا طبقنا على أكبر المواقف أثرا، كل واحد على حدة، فإن المشكلة تنهار ولا حاجة لنا بالتطبيق على كل موقف.
يعني احصري ذهنك في موقف واحد فقط وطبقي عليه طريقة الفلم وإذا أمكن طريقة تعديل القالب، فإذا انتهى تأثير الموقف تماما نكون انتهينا منه.. الأمر ليس معقدا أبدا. بعد ذلك نبدأ بالموقف الآخر وهكذا..
أما المشاعر السلبية فنطبق عليها بالطريقة المعتادة خطوة خطوة، وهي مشروحة في صفحة طريقة التطبيق.
ولكن أخشى أن لديك خطأ في طريقة التطبيق، فمثلا لا تستخدمين العبارات المناسبة، أو تهملين القياس مع كل جولة على نفس المشكلة، وهذا ما يقع فيه الكثيرون..
وعلى أية حال، فيمكنك المراسلة من خلال صفحة التواصل في الأعلى إن استمرت المشكلة معك.
#225 L 2016-03-28 20:07
عندي مشكله وهي الصدفيه وهي فكل جسمي من شعري لين رجلي والحين بدت تختفي من وجهي لكن في حبوب وانا جداً اتأثر لأن كثير ناس وهم يكلموني يطالعون فجبهتي بطريقة تقهر،الحل؟
----------------
الإدارة:
الحبوب في الوجه إذا كان سببها نفسي فهو غالبا الخوف من مواجهة الناس، فأرى أن تقوم بجلسات ربت عادية على أمرين هنا:
الأول: هو الخوف من مواجهة الناس وكل ما يتعلق بهذا من مخاوف أخرى، كالخوف من ردة فعلهم والخوف من انتقاصهم لك والخوف من سخريتهم منك والشعور بالعداء تجاههم الخ. هذه مشاعر أنت من يحددها عن طريق تأمل مشاعرك الداخلية..
الثاني: مشاعر الخجل من منظر هذه الحبوب، طبق جلسات أمام المرآة وأنت تنظر لنفسك واستخدم عبارات حول الخجل والاحراج إلخ.
وفي كل الأحوال عند التطبيق لا تنس أن تستخدم قياس المشاعر لكل جولة، فهو أساسي في التطبيق.
#224 عايشة 2016-03-13 11:37
اعاني من السمنة و لا استطيع التخلص منها رغم اجراء عملية تكميم المعدة و لازلت اكتسب وزن شهرا بعد شهر . احاول كتابة التوكيدات الايجابية و المحافظة على الاكل و الرياضة ولكن لا استمر.
------------------------
الإدارة:
أنصحك بتطبيق جلسة علاج السمنة، والرابط موجود ضمن روابط الجلسات.
وأعتقد أنك تحتاجين لبذل الجهد في الربت قبل كل وجبة بشكل سريع لغرض التخلص من الرغبة الزائدة بالأكل، فهذه الرغبة والشهية هي التي تدفعنا لزيادة تناول الطعام، ومع الوقت يتناقص الوزن تدريجيا، لأن حجم المعدة ينقص عند الإقلال من الطعام ويكون الشعور بالامتلاء أسرع.
لكن على أية حال لابد من الفحوصات الطبية، فربما يكون مبعث السمنة هو خلل في الهرمونات وفي الغدة الدرقية، وهنا يلزم تناول العلاج المناسب حسب توصية الطبيب المختص.
#223 علياء 2016-03-07 14:57
لدي حاله غريبه فأنا لما أكون بين الناس احس بغرابة كأني في حلم و اني غير موجودة حتى مع اهلي وكمان ولما احد يتصل عليا او يتكلم معي أو ينظر إلي أشعر بأنه كأنه ودهم يسحروني وما ارتاح مع الناس الغريبة حتى لما اطلع من البيت احس بخوف وضيق ودي ارجع للبيت مهما كان فأنا أنطوائيه واحب ذالك بس احياناً اتضايق من الانطوائيه بشكل فضيع واللي حولي يلاحظون هذا الشي فيني. مدري ايش اللي يناسب لعلاج حالتي؟؟؟
---------------------
الإدارة:
أغلب المشاكل النفسية، مثل هذه المشكلة، لو حللناها إلى عناصرها الأساسية لوجدنا أنها مشاعر خوف.
يجب أولا أن تقومي بتأمل مشاعرك جيدا وتحليلها، وتحديد مخاوفك بشكل واضح وجيد، ثم الربت على تلك المشاعر، بالإضافة إلى أية مشاعر سلبية أخرى كالغضب والحزن..الخ.
الأمر الآخر المهم جدا هو أن تقومي بالربت على المواقف القديمة التي سببت لك هذه الانطوائية والشك في الناس والخوف منهم، لابد أن هناك مواقف أو تجارب قديمة لك هي التي تبعث هذه المشاعر، وهذه نتخلص منها باستخدام طريقة الفلم، وهي موضحة في صفحة التطبيق في هذا الموقع.
#222 حياة 2016-03-07 14:41
انا اعاني من كتمان المشاعر مهما كان مشاعر الفرح أو الحزن و أخجل كثير من التعبير عن مشاعري خوفا من ردود أفعال اللي حولي ويسموني بالكتومه ويحسسوني بأني اسوي غلط او بالغموض حول ما اكتمه أو افكر فيه وانا اتجنب اللي حولي خوفا من ردة فعلي واحب كثيرا الخيال واسترسل معه عشان انسى مواقفي المحرجه ومسبب لي أرق.. ابي عبارات مناسبه عشان اطبق التقنيه جزاك الله خير
------------------------------------
الإدارة:
تخلصي من مشاعر الخوف من ردود فعل الآخرين.. استخدمي الربت على مشاعر الخوف تلك بالطريقة العادية مع القياس والتكرار..
والأمر المهم الآخر هو أن تتخلصي من أثر المواقف المؤذية القديمة التي سببت لك هذا الشعور تجاه ردة فعل الآخرين.. ابحثي عن تلك المواقف في حياتك، سواء كانت في الفصل الدراسي عندما تسخر المعلمة أو الطالبات منك، أو في الجلسات العائلية مثلا، أو في أية مناسبة.. تذكري تلك المواقف، واختاري أشدها أثرا على نفسك وطبقي عليها طريقة الفلم وطريقة تصحيح القالب، وهما موجودتان في صفحة التطبيق.
#221 ليندة 2016-02-28 19:09
السلام عليكم انا اشعر باحمرار الوجه لاتفه الاسباب رغم اني جد اجتماعية ولكني احمر حتى مع اهلي.
-----------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ما دمت اجتماعية وليس لديك مشكلة مع الناس فلا أرى أن تعطي هذا الأمر أهمية، لأنه أمر عادي. كل البنات تحمر وجوههن عند حصول موقف محرج. الأمر غير الطبيعي هو العكس.
#220 عبد الرحمان 2016-02-12 02:21
السلام عليكم :أنا عندي مرض الربو الخفيف الذي لا يتطلب الدواء ،ولايستجيب للدواء ،مند ٢٠ سنة،
ـــ الاعراض هي:ضيق الصدر فقط،ليس هناك سعال ولا صفير الصدر ــ أتسائل هل تقنية الحرية النفسية تعالج الربو ؟ هل أكتب كلمة ــــ الربو في المعالج التفاعلي ؟ أو العرض الذي أحس به :ضيق الصدر ؟إذا حصلت على النتيجة ؛جيد ،وإن لم أحصل على شيء ،فهل يمكن أن أقول أن هناك أسباب نفسية وراء مرض الربو ؟إذا لم نعرف هده الاسباب النفسية ،ماذا سأفعل ؟يقال في الطب الصيني التقليدي أن هناك علاقة المشاعر بالأعضاء ،مثال:الحزن مرتبط بآلرئة ،هل هذا يعني أن الحزن يمكن أن يسببب الربو ؟؟
ـــ ملاحظة: في المعالج التفاعلي طريقة الربت على النقط قصيرة، ليس هناك الجاموت ونقط الأصابع ......
هل التقصير يعطي نتيجة ؟؟جزاكم ألله خيرا و السلام عليكم ــ أخوكم من المغرب
--------------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يهمني موضوع الربو، فآمل منك أن ترسل لي ما كتبته عن حالتك عبر صفحة التواصل في أعلى الموقع لأتمكن من التواصل معك عن طريق الإيميل.
أما الجاموت والأصابع وبقية الاجراءات المطولة فحسب ما أراه أنها لم تعد تستخدم إلا في أضيق الحدود عندما لا يكون هناك استجابة للربت، وهذا نادر جدا.
#219 فوفه 2016-02-03 12:42
الخوف من المستقبل
----------------------
الإدارة:
التعامل مع الخوف من المستقبل رغم أنه من أسباب القلق وربما الاكتئاب، إنما هو مثل مشاعر الخوف الأخرى، ويتم التعامل معه بنفس الطريقة، باستخدام الفقرة 3 في صفحة طريقة التطبيق.
#218 اسماء مساعد 2016-01-26 19:40
السلام عليكم
انا عندي حالتين ومدمنه عليها
الاولى قظم الاضافر وهي منذ الصغر وانا اقضم اضافري
الثانيه هي نتف الشعر واكله وهي منذ 8 سنوات وانت مدمنه هذي الحاله واشعر بالمتعه عند ممارستها
اضافري حاولت قد م اقدر ما اكلها واتخلص من هذي العاده السيئه لكن اقلع فتره وفجاه الاقي نفسي اقضم اضافري واكلها واشوهها ومتقدر اتحكم بنفسي او امسك نفسي وكل مره اقول اخر مره او اقول بس هذا الاصبع وانسى نفسي واكلها بدون ما احس رغم اني اهتم فيها كثير وماخذه كريمات لها وتفيد لكن ارجع اكلها ولا اقدر اسيطر على نفسي
مدمنه اكل اضافري اكثر من نتف الشعر واكله
-----------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يتم التطبيق على مشاعر الرغبة..
الربت على مشاعر الرغبة فعال جدا في كل مظاهر الإدمان، سواء كان التدخين أو الأكل أو غيره.
عندما تتوق نفسك لقضم أظافرك اعملي جولة ربت على مشاعر الرغبة بالطريقة العادية، (صفحة طريقة التطبيق، الفقرة 3)، ولكن يجب التطبيق بطريقة صحيحة، يعني يتم قياس المشاعر بعد كل جولة ثم التكرار حتى تشعرين بأنه ليس لديك الرغبة بقضم أظافرك أو أكل شعرك.
واستخدمي بالإضافة للعبارات المذكورة في الصفحة عبارات أخرى مثل:
أنا لا أحتاج هذه الرغبة بقضم أظافري (أو أكل شعري)
أنا أفضل بدون هذه الرغبة
هذه الرغبة ليس ضرورية وليست مفيدة
التخلص من هذه الرغبة لا يضرني
إشباع هذه الرغبة لا يفيدني
وهكذا..

وقومي بعمل جولة أو جولتين أو أكثر كل مرة ترغبين فيها بقضم أظافرك، وستجدين أن هذه الرغبة بدأت تختفي تماما بإذن الله.

جديد الموقع