تجارب ناجحة

 

إن هذا الموقع هو عمل تطوعي لمساعدة الآخرين، نسأل الله أن يتقبله منا، وأن يجزي خيرا كل من يساهم بالتعليق والمشاركة، وهو لا يهدف إلى أي ربح مادي أو نشاط تجاري. ولهذا فإننا نأمل من جميع الإخوة والأخوات الذين لديهم تجارب ناجحة باستخدام الحرية النفسية أن يشاركونا هنا بتجاربهم ليستفيد منها الآخرون، فتطبيقات الحرية النفسية مجال خصب، والتجارب فيها لا تنتهي، وكل واحد منا سيستفيد قطعا من تجارب الآخرين.

لمن يهتم بشأن الخصوصية، لا يلزم كتابة أية معلومات لها علاقة بهويتك.

نموذج الإرسال موجود في أسفل هذه الصفحة، قم بكتابة الاسم الحقيقي أو المستعار ثم اكتب موضوعك ثم اكتب رقم التحقق الموجود في الصورة ثم انشر. أنصحك بكتابة الموضوع في المفكرة أو أي تطبيق آخر ومراجعته وتصحيحه ثم نسخه هنا حتى لا يضيع في حالة وجود خلل في الاتصال مثلا.

لا تنس أن كتابة تجربتك هنا قد تزيل معاناة شخص آخر لا زال يعاني مما عانيت منه..

وجزاكم الله خيرا.

 

.

ليست لديك الصلاحية لكتابة التعليقات...

التعليقات  

#50 محمد الهادي 2017-12-08 11:49
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي الكريم :)
معك محمد الهادي من الجزائر
لقد شفيت تماما من جميع أمراضي الحمد الله
تقنية سهلة رائعة
شكرا جزيلا
#49 سهام 2017-09-27 09:30
السلام عليكم
كنت اعاني من كوابيس مزعجة متنوعة واصحى وأنا تعبانة وآلام بظهري واكتافي ورقبتي وصداع
حاولت بكل الطرق لعلاج المشكلة ومنها عملت تخطيط للنوم ومهدئات نوم وعلاج قلق ورقية شرعية وغيرها
وطبقت الحرية النفسية على الاحلام المزعجة لكن لم استفد
بالاخير فكرت ما الذي احلم فيه غالبا؟!
فحددت احلامي والتي اغلبها عن الاختبارات والمدرسة والجامعة ( على أني متخرجة من 12 سنة ) فعرفت اني مشكلتي قلق اختبارات والتأخر عنها او الاستعداد لها
فطبقت الحرية النفسية على قلق الاختبارات ( بالرغم من صعوبة تحديد مدى انزعاجي من الاختبارات لأني لا عاني منها مباشرة سوى بأحلامي) والحمد لله من جلسة واحدة لم اعد احلم بأي اختبار وصارت احلامي المزعجة قليلة
شكرا لكم
#48 arwa 2017-03-17 17:20
اروع تجربه لي مع تقنية الحرية النفسية عندما كنت في قمة انزعاجي وغضبي من ضغوط حصلت لي ..
عندها وقفت امام المرااه ومارست التقنية عدة مرات ..
وماهي الا لحظات وتحولت حالتي من الغضب الى الراحة والسعادة ..
الحرية بعدها اصبحت اسلوب لي في حياتي
فشكرا لك استاذي الفاضل ومعلمي
#47 باسم 2016-11-07 12:33
كان لدي نبض شديد في عروقي وخاصة الرقبة بسبب التوتر عانيت منه لمدة عام
طبقت التقنية واشعر بتحسن كبير
ساواصل تطبيقها
#46 Afnan 2016-10-10 23:28
سلااام عليكم ورحمة الله
انا بصراااااحه ماجربت الطريقه
ولي كم يوووم بقرا وابحث عن التقنية هذه
وبعد اطلاعي على المواضيع والتجارب
اتفااااءلت واتشووووقت ان شااااء الله اجرب واوريكم النتيايج .....دعووواتكم
غدا عاشووورا دعوة المسلم لاخيه بظهر الغيب مستجااابه ادعو لي الله يوفقني ويهديني ويصلح حالي وامري ويجبر بخاطري ويثبتني .....سبحان الذي لاينسانا ولاينساكم
#45 المهندس عبدالله 2016-09-25 16:30
التخلص من أكثر من ٢٠ مشكلة ( مزمنة )
في البداية لم أكن مؤمناً بتقنية الحرية النفسية لسهولتها ، ولكن سأقول لكم بعض مواقفي مع التقنية السحرية :
الموقف الأول : كنت أعاني من ألم في حلقي وكنت وكنت في ضيق شديد فطبقت التقنية فزال الشعور السلبي بالكامل !

الموقف الثاني : أصبت بخراج في فمي فكنت خايف جداً أن يكون ورم ، بل لم أستطع أن أمارس أعمالي اليوم من الخوف ، وقد قررت أن أصطاد نفسي وأنا في قمة الخوف وأطبق وفعلا ً طبقت ، فزال الخوف بالكامل في أقل من دقيقة والله !!!
بل نسيت الخرّاج ( بيني وبينكم أهملته شوي بس عالجته والحمد لله )

الموقف الثالث : كنت متعلق بشدة بالنساء ، فقررت أن أستعرض صور نساء على الكمبيوتر وأطبق ( انتهى التعلق بالكامل ولله الحمد )

الموقف الرابع : شعرت بألم شدد في بطني وطبقت فزال الألم مباشرة ولله الحمد .

الموقف الخامس : كنت متعلق جداً ببنت عمي ( اعذروني حبيب
#44 متفائل جدا 2016-09-25 16:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بدايه اود ان اتقدم للدكتور حمود العبري بجزيل الشكر والامتنان على ماقدم من علم في هذا الباب سائلا المولى ان يجزيه خير الجزاء على نقله لنا هذا العلم .
ثانيا اود ان اشاركم تجربتي الشخصيه المتمثله في ابتلائي بمرض العشق ، فقد تعرفت بفتاة في سن الثامنه عشر من عمري واحببتها واحبتني وصاحبتها لمدة عشر سنوات وقد كنت طيلة هذه الفتره احبها بشكل جنوني وبالرغم من ان هذه الفتاة غير جديره بهذا الحب الا اني لم استطع ان اتخلص منها ومن عشقها وكل ما حاولت ابتعد عنها اضعف امام مشاعري وبعد ان حدث منها غلط كبير جدا في حقي وجرح عميق في ضميري قررت ان افارقها ولو اطرني الموضوع ان افقد حياتي وبعد فترة من فراقها انتابني شعور قوي جدا تجاهها وحنين قاتل لها الا اني كنت اقاوم لدرجة اني من شدة التفكير بها والحنين لها اشعر بذهول شديد في عقلي ورجفان قوي جدا في قلبي والفتره في جسدي والم شديد جدا في ذراعي الايمن وضغط شديد على رقبتي وقد دعوت الله سبحانه وتعالى ان ينجدني وكنت اقوم الليل اصلي وادعوا الله سبحانه وتعالي ان يخرج حبها من قلبي وذكرها من عقلي وذلك اني كنت احس اني لا استطيع لهذا الحب كتمانا وقد ذهبت للحج ودعوت يوم عرفه الله ان يخرجها من قلبي ومن عقلي وبعد ذلك يسر الله ان اتعرف على تقنية الحريه النفسيه وقمت بتطبيقها على مراحل وبالفعل خفت مشاعري تجاه هذه الفتاه لدرجة اني لم اعد اشعر تجاهها باي حنين او شوق او حب ،
وبعد سنه قابلتها في الطريق وهي متجهه للقاء شخص اخر فلم اشعر باي شعور غيره او ما شابه وبعد هذا الموقف بشهرين ارسلت لي رساله على برنامج التواصل الاجتماعي تهنيني بالعيد فلم اشعر باي شعور تجاهها ولله الحمد والفضل والنعمه ،
والان انا رجل حر طليق لا اعشق اي فتاة سوى زوجتي وبالرغم من محاولة العديد من النساءبما فيهم هذه الفتاة التي كنت اعرفها اغوائي الا اني اعتذر منهم بكل ادب رافضا اي علاقه محرمة ،
وانا عندما اقول هذه القصة فاني اقولها لكل شاب وفتاة ابتلاهم الشيطان وانفسهم الامارة بالسوء للمشي في دروب العشق المحرم ، طالبا منهم تطبيق هذه التقنية للتخلص من هذه الاوهام ليشعروا انهم محررين غير مستعبدين لشهوه محرمه .
اخيرا اتقدم لك دكتوري الفاضل د . حمود العبري بجزيل الشكر والامتنان داعيا المولى عز وجل ان يثيبك عني الفردوس الاعلى من الجنه فلك كل الفضل بعد الله في تحريري من الالم الذي كنت اعاني منه سواء الالم النفسي او الالم الجسدي .
--------------------------
الإدارة: وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا على طرح تجربتك، والشكر موصول للدكتور العبري فله فضل بعد الله على الكثيرين، ولكن هذا الموقع لا يخص الدكتور العبري وفقه الله.
#43 tena alshamsi 2016-08-13 17:54
طبقت تقنية التخلص من الالم الظهر والنتيجة رائعةجزاكم الله كل خير
#42 سهام 2016-08-05 08:07
كان لي موقف مع جدتي كانت تحبني كثيرا وتمدحني أمام الملأ لكن فجأة ولا اعرف السبب أصبحت تكرهني وتدعي علي وأي تصرف مني تلقي علي كلمات جارحة هذا بشهود الكل واستغرابهم. بالأخير كان بيننا موقف بكيت منه وكرهتها وأنا بطبعي لا أكره احد لكن تصرفاتها جعلتني اكرهها واتحاشى المكان الذي تكون فيه.

طبقت طريقة الفلم...

اول ما بدأت اطبقه وتخيل الموقف دمعت عيني مع القهر وضغينة شديد حتى اسناني تضغط على بعض. أي ان الموقف ارتفع بالتدريب ثم فجأة انخفض وخف الحقد تجاهها.

النتيجة،،، رااااائعة فبعد مقابلتي لها لا توجد أي ضغينه أو حقد بالعكس اصبحت اجلس معها ونتكلم وكأن شيء لم يكن

أنا سعيدة بالنتيجة فكرا لكم على هذا الموقع الرائع
#41 ريها 2016-06-07 12:00
عملت ربت على الاستسلام للكابه قراءة الجمل وعيناى مفتوحه وكنت انام اثناء الربت وبعدها احسست بالشعور ليس موجود ولكنى اشعر بالالم فى الكتفين
-------------
الإدارة:
من الأمور المشهورة عند التطبيق هو ظهور مشاعر سلبية أخرى بعد جلسات الربت، وتفسير ذلك هو أن المشاعر التي نعاني منها أحيانا تخفي مشاعر أخرى موجودة أصلا ولكن لا نشعر بها، فإذا زالت المشاعر السلبية ظهر ما كان مختفيا من مشاعر أخرى.
الحل ببساطة هو التطبيق على المشاعر التي ظهرت، وآلام الكتفين غالبا تزول بعد جولتين أو ثلاث مع التأكد من قياس الألم في كل جولة.
#40 منى 2016-04-29 14:12
اشكر القائمين علي البرنامج المعجزه وممتنه لكم كثير استخدمت لتقنيه لعلاج التعلق وفك الارتباط وايضا السمنه وايضا الحرمان وكانت النتائج مذهله والحمدالله انصح باستخدام التقنيه الااكثر من رائعه بنتائجه الايجابيه السريعه وامتناني العميق للقائمين بهذا المنتدي الايجابي وفقكم الله
#39 سهى 2016-03-16 18:56
السلام عليكم،
البارحة في ساعة متأخرة من الليل حيث لم أستطع النوم فرحت أقرأ كتابا (حوالي التسعون صفحة) ثم جربت تقنية تصحيح القالب (Matrix Reimprinting) على تجربة التحرش، بحيث تخيلت أنني كنت حاضرة للموقف ثم دنوت فأمسكت بطرف الشخص المحرم الذي آذاني فرفعته ثم دفعته وأمرته بأن يذهب وأنني أريد أن أشعر أن شيئا لم يحدث وكأنه لم يفعل شيئا، ثم دنوت من نفسي وأنا في صورة طفلة بعمر الأربع أو الخمسة أعوام فطبقت عليها تقنية الحرية النفسية مع تريد جزء الآية الكريمة: (... وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم ...) بصوت يه لحن في عوض اللحن الذي يُطلب إطلاقه لتنشيط الشق الأيمن من المخ. أدعو الله أن يفرج علي وأن يعوضني خيرا يا رب.
أكرر شكري لكم جزاكم الله خيرا كثيرا.
#38 Rose 2016-02-12 15:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قصة حالة عولجت بتطبيق تقنية الحرية النفسية:
الحالة كانت صدمة نفسية مركبة؛ انهيار عصبي وخوف وحزن ومشاعر اخرى معقدة كانت تعاني منها اثر حادث وصدمة نفسية عنيفة، واستمرت معاناتها عدة سنوات من جراء الصدمة، واقعدت في الفراش بسبب المرض، وشاء الله تعالى ان تعالج بتقنية الحرية النفسية ومن الجولة الاولى جرى تغير ايجابي في درجة التأثر من الصدمة حيث كانت الحالة لا تعيش حياتها الطبيعية من جراء تأثير الصدمة.. وبعد تطبيق التقنية ولعدة جولات حدث التغير الإيجابي في مؤشر الانزعاج والحمد لله.. وقد طبقت التقنية على مختلف الأعمار كالأطفال والبالغين، وحصل أيضا تغير إيجابي طيب ولله الحمد والمنة.
وهنا أسلوب جديد أيسر وأسهل لتطبيق تقنية الحرية النفسية: الطريقة المبتكرة الجديدة لتطبيق تقنية الحرية النفسية وهي التي أعطيتها اسم (طريقة الإستبرق أو I.S.A) وتطبق بالشكل والطريقة التالية:
يكون الربت على نقاط الحاجب وجانب العين وتحت العين وتحت الأنف والذقن أي تحت الشفة السفلى ونقاط الترقوة وتحت الابط والرسغين وأعلى الرأس. علما أن نقاط الرسغين وأعلى الرأس ليست أساسية، وأحيانا تحت الابط أيضا، ولكن للحصول على نتائج أفضل فيكون الربت على جميع النقاط ولكلا الجهتين، أي الجهة اليمنى واليسرى سوية أو حسب الاستطاعة أي الربت يمينا ثم يسارا أو بالعكس حسب قدرة الشخص، لأن الربت على جهتين يزيد من النفع والاستفادة من التقنية بنسبة 15% عما إذا كان الربت على جهة واحدة فقط.. طبعا هنا الربت يبدأ بدون الربت على جانب الكف (منطقة الكاراتيه)، أي بدون مرحلة الإعداد، ولا ضير من البدء من مرحلة الإعداد لضمان النتائج المرجوة، خصوصا لدى الأشخاص الذين لم يجدوا تحسنا لأنهم طبقوا التقنية بدون البدء بمرحلة الإعداد، وسنفصل فيها لاحقا إن شاء الله تعالى..
أولا، هذا الأسلوب والطريقة مفيدة ونافعة جدا للمشاعر والمواقف والمعتقدات التي تسبب معاناة للأشخاص في حياتهم وهم لا يعرفون سبب معاناتهم، فهم فقط يشعرون بمشاعر لا تريحهم، أو حصل تغير في حياتهم أو سلوكهم أو معتقداتهم. والمقصود بالمعتقدات هي قناعاتهم وأفكارهم حول أنفسهم أو الأشياء، مما يسبب لهم معاناة أكبر، وكذلك للذين تعرضوا لصدمات أيا كانت؛ سواء عاطفية أو نفسية أو مواقف صدمية أو اضطرابات نفسية، منها ما يسمى باضطراب ما بعد الصدمة وهو الذي يحصل للأشخاص بعد التعرض لصدمة نفسية أو عصبية أو كلتاهما، وبعد الصدمة يخاف المصاب من التعرض لصدمة مشابهة، أو عند تعرضه لظروف مهما كانت بسيطة مشابهة لظروف تلك الصدمة فيشعر بمشاعر تلك اللحظات أثناء الصدمة ومعاناتها، أي يشعر كأنه في ذلك الموقف الصدمي فتستعيد ذاكرته تلك المشاعر المؤذية والمعاناة..
وتنفع هذي الطريقة لمواقف الطفولة المنسية الغائبة عن الذاكرة، والإحباطات المجهولة السبب، والمسببات النفسية المجهولة للأمراض العضوية، وربما تنفع لأمور أخرى كثيرة بإذن الله تعالى..
واﻵن نأتي لطريقة التطبيق:
لنفترض أن الشخص يعاني من مشاعر مؤذية تؤرقه لا يعرف الموقف المسبب لها أو يغيب عنه السبب. في هذه الحالة نطبق عليه الطريقة كالتالي: يغمض عينيه بهدوء إن أراد أو يبقيهما مفتوحتين، والهدف من إغماضهما هو التركيز الذهني على الأفكار أثناء التطبيق، ثم يردد في نفسه أو بصوت مسموع له- حسب ما يفضل من درجة الصوت وعلوه- ويردد أية عبارة من العبارات التالية بحسب الموضوع والمعاناة التي يعانيها:
(هذا الموقف المؤذي المجهول، الموجود في أعماق نفسي لهذا الشعور بأشد درجة)
(هذا الموقف المؤذي المجهول، الموجود في أعماق نفسي لهذا المعتقد والشعور بأشد درجة)
(هذا الموقف المؤذي المجهول، الموجود في أعماق نفسي لهذا المعتقد والشعور والصدمة وبأشد درجة)
(هذا الموقف المؤذي المجهول، الموجود في أعماق نفسي لهذا المعتقد والشعور والصدمة واضطراب ما بعد الصدمة وبأشد درجة)
(هذ الموقف المؤذي المجهول، الموجود في أعماق نفسي لهذا الشعور والصدمة وبأشد درجة)
(هذ الموقف المؤذي المجهول، الموجود في أعماق نفسي لهذا المعتقد والشعور واضطراب ما بعد الصدمة وبأشد درجة)
(هذا الموقف المؤذي المجهول، الموجود في أعماق نفسي لهذا الشعور والصدمة وبأشد درجة)
(هذا الموقف المؤذي المجهول، والموجود في أعماق نفسي لهذا الاضطراب النفسي- أو اضطراب ما بعد الصدمة- وبأشد درجة)
(هذا الموقف المؤذي المجهول، الموجود في أعماق نفسي لهذه الصدمة/ الصدمة النفسية وبأشد درجة)
تستخدم هذه الجمل عند الإحساس بصدمة لا يمكن تمييزها، أي أنها فقط مشاعر وأفكار صدمية، ويمكن استخدام أية جملة من الجمل السابقة حسب الحالة والمعاناة التي يشعر بها الشخص، ويمكن معرفة أية جملة منها أكثر نفعا لأية حالة وذلك بتجربة الجمل والانتباه للجملة التي تسبب الشعور بالانزعاج أكثر من غيرها من الجمل، فالتي تسبب انزعاجا أقوى عند ترديدها هي المناسبة من بين الجمل، فهذا يعني أنها تلامس الموقف المسبب للمعاناة وإن كان غير ظاهر أو محدد.
هذا إذا كان الشخص لا يمكنه تحديد أي جملة هي مناسبة لعلاج معاناته، أما إن كان يمكنه تحديد مشاعره في المعاناة هل هي مجرد شعور أو معتقد أو الاثنان معا، أو صدمة لا يعرفها أو صدمة يعرفها لكنه يجهل أي جزء منها المسبب للمعاناة، كأن يكون موقفا صدميا مر به ولكنه يحمل مشاعر وأحداثا مختلطة كالخوف والإهانة والحزن وأية مشاعر أخرى تؤذيه ولكن يصعب عليه تحديدها كمصدر للمعاناة خلال ذلك الموقف، ففي تلك الحالة يستخدم جملة من الجمل السابقة حسب ما توافق معاناته شعورا أو معتقدا أو غيره.. ويمكن التنويع بين الجمل لمن أراد.
واﻵن نأتي للربت، فهو يكون كما أسلفنا من قبل على النقاط التي يتم الربت عليها، وأما بالنسبة لعدد دورات الربت فهو غير محدد، يبدأ أولا من نقاط الحاجب (لمن لا يبدأ بمرحلة الإعداد بمنطقة الكاراتيه) ثم الربت على النقاط الأخرى، ويستمر بدون انقطاع لدورة وثانية وهكذا، وفي هذه الأثناء سيظهر للشخص الموقف المسبب للمعاناة وإن كان غائبا عنه، وربما لا يتوقع أنه هو المسبب لتلك المعاناة، ويستمر الربت ربما لدقائق أو أكثر، وربما لربع أو نصف ساعة أو حتى ساعة، ودون انقطاع، وهذا أفضل. وإن أراد الشخص الاستراحة ثم متابعة الربت مرة أخرى فلا بأس لكن يجب عليه أن يتذكر المشاعر والموقف الذي توقف عنده عن الربت ليواصل بعد ذلك الربت مما توقف عنده.
ومن المهم الإشارة إلى أنه في أثناء الربت والتعرف على الموقف المسبب للمعاناة قد تظهر مواقف أخرى مسببة لمعاناة أخرى قد لا يجد الشخص الذي يقوم بالربت أن لها أية علاقة بمعاناته الأولى، ولكنها في هذه الحالة تكون أشبه بخيوط متشابكة يريد الشخص أن يسحب شيئا منها فإذ به يسحب الخيط ومعه ما يريد، ويسحب أيضا خيوطا أخرى هي بدورها تسحب أشياء أخرى عالقة بها ومرتبطة معها.. ففي هذه الحالة يستمر الربت حتى الشعور بالراحة.
وأيضا تجدر الإشارة إلى أنه أحيانا وأثناء الربت قد يتخلص من موقف ويظهر له فورا موقف آخر، وعليه عند ذلك أن يستمر بالربت. أو قد يشعر أثناء الربت أنه يكره نفسه لشعوره بتلك المشاعر أو مروره بذلك الموقف، ففي تلك الحالة يوقف الربت على النقاط ويبدأ الربت على منطقة الكاراتيه، أي يطبق الربت بمرحلة الإعداد، ويستخدم نفس الجملة التي كان يستخدمها عند الربت مع إضافة عبارة (بالرغم من أني أعاني من كذا، بالرغم من معاناتي من كذا، إلا أنني أحب نفسي وأحترمها وأسامحها وأتقبل نفسي تماما) تكرر ثلاث أو خمس مرات، ثم يعود للربت على النقاط من حيث توقف، أو يبدأ بالربت على نقاط الحاجب وجانب العين وهكذا ويستخدم نفس الجملة التي كان يستخدمها قبل التوقف. ولمن أراد فليبدأ الربت بمرحلة الإعداد من البداية ومن ثم باقي النقاط ومع الجملة المناسبة. وأحيانا يحتاج العودة للربت مرة أخرى من مرحلة الإعداد وذلك عندما يتخلص من الموقف المجهول بعد التعرف عليه، ويظهر له موقف آخر ليس له علاقة لكنه يحمل مشاعر مزعجة حسب فكرة الخيوط المتشابكة.
ومن المهم التأكيد أن لا يلجأ لقطع الربت للبدء بمرحلة الإعداد إلا عند الشعور بمشاعر رفض أو كره الذات وعدم تقبل النفس، عندها فقط يذهب ليربت على نقطة الكاراتيه للإعداد باستخدام عبارات مرحلة الإعداد مع الانتباه لتعديل الجملة من جملة (هذا الموقف المجهول ...) إلى جملة الإعداد (بالرغم من أني أعاني من هذا الموقف المجهول ..... إلا أنني أتقبل نفسي وأحترمها وأحبها تماما تماما). وكما قلنا فإن الربت ليس له عدد محدد من الدورات أو زمن محدد للاستمرار عليه، فالشخص هو الذي يحدده من خلال شعوره بالتخلص تماما من الموقف المسبب للمعاناة وما يرافقه من واحد أو أكثر من المشاعر والمعتقدات والصدمة واضطراب ما بعد الصدمة، وقد يتخلص في جلسة ربت واحدة من عدة مواقف ومشاعر وصدمات ليست لها علاقة بالموقف الأصلي، تظهر للسطح ويتذكرها الشخص وقد لا يتوقعها.
ومن الأفضل الاستمرار بالربت إلى أن يتخلص تماما من كل المعاناة، وإذا لم يستطع في جلسة واحدة فله الحرية في تطبيقها لاحقا، ومع ذلك يجب عليه- أو من الأفضل- أن يتذكر أين توقف في الربت، أي يتذكر المشاعر والمواقف التي كانت في نفسه وذهنه، ومن الأفضل أن يسجلها في ورقة ليتذكرها لاحقا.
وهناك كيفية أخرى لتطبيق تقنية الحرية النفسية لأمور وحاجات أخرى. فالكثير من الأشخاص قد يريدون أن يكونوا في حالة معينة من الإنجاز أو الاستحقاق؛ فمثلا قد يريد شخص أن يمتلك سيارة مثلا ولكنه حاول كثيرا ولم يوفق في ذلك الأمر.. ففي تلك الحالة يمكنه أن يطبق التقنية للتخلص من الموانع النفسية لامتلاكه تلك السيارة بإذن الله تعالى. الكيفية يسيرة بإذن الرحمن..
أولا، على الشخص الذي يطبق التقنية أن يتخيل نفسه أو أحدا آخر وهو يمتلك السيارة، ويفضل إغماض عينيه لتركيز الذهن، ثم يحول تركيزه الذهني مباشرة إلى نفسه ووضعه الحالي وهو لا يمتلك السيارة، وسيلاحظ فارقا بين مشاعره في الحالتين، فيقوم بقياس هذا الاختلاف في المشاعر من صفر إلى عشرة، ثم يبدأ الربت بتركيز الذهن على مشاعره الحالية، أي وهو لا يمتلك السيارة إلى أن يتحرر من العوائق النفسية المسببة. ومن المستحسن بعد عدة دورات من الربت إعادة التخيل السابق من امتلاك السيارة وتحويل التركيز إلى الحالة الراهنة ومشاعرها وتمييزها ثم قياس مدى الانزعاج من عدم امتلاك السيارة أو اختلاف المشاعر الراهنة عن مشاعر امتلاك السيارة، ومن المؤكد أنه سيكون هناك نقصان في مدى الانزعاج من عدم امتلاك السيارة أو الاختلاف بين المشاعر في الحالتين.. أي أن الشخص سيقترب من مشاعر امتلاك السيارة وكأن الامتلاك تحقق، أي لم يعد يشعر بالحرمان من امتلاك السيارة، وهذا الشعور بالحرمان هو من أكبر المعوقات. كما يمكنه أيضا تطبيق الأسلوب الآنف الذكر (طريقة الاستبرق) على هذا الأمر، وذلك بعد أن يتم تمييز المشاعر بين الحالة الراهنة والحالة المرغوبة، فيطبق التقنية بالكيفية المذكورة (هذا الموقف المجهول...).
ملاحظات مهمة: بعض هذه الملاحظات قد ذكرت وبعضها لم تذكر، ورغبت التنويه عنها نظرا لأهميتها..
● يمكن التغيير في جمل الإعداد أو جمل الربت على النقاط بعض الشيء، كأن يذكر فقط الموقف أو المعتقد أو غيره، أو أن يجمع بين ما شاء وحسب الحاجة والحالة.
● ربما يشعر الشخص الذي يطبق التقنية ببعض التشنجات أو التوتر أو التغير في تعابير الوجه، فليطمئن لأن هذا أمر طبيعي خصوصا إذا كان الموقف قديم أو صعب أو مؤذ جدا أو يحمل في طياته مشاعر مختلفة ومؤذية للشخص.
● قد يشعر الشخص المطبق للتقنية بالرغبة بالبكاء أو أنه يبكي فعلا أو تنهمر دموعه فهذا طبيعي لأنها مشاعر مكبوتة مرتبطة بالموقف، فعلى الشخص أن يسمح لها بالخروج، أي يبكي إلى أن تنتهي نوبة البكاء، وقد تختلف شدة البكاء حسب الموقف. وبعد ذلك يكمل الربت إذا كانت نوبة البكاء داهمته أثناء الربت.
● قد تنتاب الشخص أثناء تطبيقه للتقنية نوبات من الضحك أو الضحك الهستيري وهذا أيضا شيء طبيعي مع الموقف الصدمي فكلها مشاعر مكبوتة في أعماق النفس، وهي تذهب بعد أن يسمح لها بالخروج، أي يسمح للنفس بالتعبير عن معاناتها المكبوتة. وبعد أن تفرغ تلك الشحنات المسببة للمعاناة يعود الشخص لحالته العادية والطبيعية، ولا تستمر النوبة سوى لحظات أو ربما دقائق بحسب قوة الموقف أو الصدمة.
● نوبات البكاء والضحك ليس شرطا أن تنتاب الشخص أثناء التطبيق، وإنما جرى التنويه للسماح لها بالتنفيس والخروج من أجل التخلص منها ومن تأثيرها على النفس، وليطمئن من تنتابه هذه النوبات أثناء الربت.
● يمكن للشخص أن يعدل على جملة الربت في حالة تعرفه على الموقف المسبب للمعاناة وذلك بتعديل جملة (هذا الموقف المجهول...) إلى جملة (الموقف كذا وكذا).
● يمكن أن تردد الجمل بصوت مسموع أو ترددها بينك وبين نفسك، ولكن إن كان الوضع مناسبا فالترديد بصوت مسموع أفضل.
● الصدمة النفسية أيا كانت- عاطفية أو غيرها- تمر بمراحل؛ هي مرحلة المفاجأة ثم الإنكار ثم الاحتجاج ثم الاكتئاب ثم الرضى والتسليم.. ومن المهم تحديد أي مرحلة من تلك المراحل تقع فيها معاناة الشخص، ليتمكن من علاجها والشفاء منها بإذن الله تعالى. وتجدر الإشارة إلى أن هذه الملاحظة تشمل الصدمات القديمة والمنسية أيضا والتي تركت بدون علاج، فربما كانت هناك صدمة بقيت في إحدى تلك المراحل ولم تصل إلى مرحلة التسليم فيجب معالجتها. وحتى بعد مرحلة التسليم فإن العلاج مهم للتخلص من آثارها على النفس وبالتالي الجسد.
#37 مشااااعل 2016-02-12 14:46
:D :D جد جد جد وووووربي استفدت كثير كنت دااااخله الموقع وانا في قمه الغضب وووالياس بس الحمدالله من خلال صفحة الرهاب خف هالتغضب ولله الحمد

جد الله يجزاكم خير وومنها الاعلى بالموقع الطيب والله يكتب اجركم ان شاء الله على هالعمل الطيب
#36 الف الف الف شكررر 2016-02-12 14:45
الف الف الف شكر

افضل درس عن الرهاب الاجتماعي على الاطلاق

اسأل الله الشفاء
#35 ام مطر 2016-02-12 14:44
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اختبرت الحرية النفسيه في موقف صعب جداً وهو وقت الولاده كان مشاعر ممزوجه الم بخوف برعب بعدم ثقه بالنفس بجهل بالموقف كلها مع بعض وطال علي الوقت وجا في بالي انقذ نفسي من هذا الألم بتطبيق الحريه النفسيه وكانت النتيجه مذهله للغاااااااااايه ولله الحمد
#34 متجدد 2016-02-12 14:44
بعد ان طبقت الطريقة اشعر وكانني ولدت من جديد وانني تحررت من اثقال شديدة ...
برايي ان هذا العلم هو اعظم وانفع علم على وجه الارض ولا شك ان الله سيشكر من اخترعه ونشره
#33 ام يانيس 2016-02-12 14:43
معلومات مفيدة جدا. جزاكم الله خيرا.
بالامس كانت اول تجربة لي مع تقنية الحرية النفسية وكانت النتائح مذهلة.
#32 بشاير الخير 2016-02-12 14:43
اعاني من القرنية المخروطية فالعينين
وبفضل من الله وتوفيقه عملت تقنية الحرية النفسية
وكانت المفاجأة الجمييلة لما رحت الطبيب
انو القرنية المخروطية توقفت التقدم للاسوأ
ومفاجأة اجمل ان
النظر تحسن للافضل
#31 SIPAN 2016-02-12 14:42
أصدقائي صرلي اربع تيام من دون دخان طبقت الطريقة وقبلها فيديو تحفيزي اكاد لا اصدق اني من دون دخان بشع حاليا
#30 عيناوي 2016-02-12 14:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


معاكم اخوكم من العين


انا اعاني من التأتأة واحيانا تقل واحيانا تزيد او بمعنى اخر تأتأة نفسية



ولكن ف الفترة الاخيرة زادت عندي


والحمدلله فقط سويت الجولة الاولى من هذا العلاج واتصلت بمركز لاجرب طلاقتي والحمدلله تكلمت كأني شخص طبيعي


وان شاء الله بحاول استمر ف العلاج لحين زوال المشكلة تماما


ادعوا لي يا اخوان




اللهم اشرح لي صدري ويسر لي امري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي
اقتباس
#29 انسان جديد 2016-02-12 14:28
السلام عليكم
أحب ان اضيف تجربتي الشخصية في الشفاء التام من التأتأة و الخجل و الخوف المفرط من الناس،الذي استمر معي لاكثر من ثمان و عشرين عاما،عانيت فيها من جميع انواع السخرية و التهكم و التقليل من شاني،و الظن باني انسان بليد و غبي،لكن الحقيقة اني كنت غير ذلك تماما.
في مرحلة المراهقة بدات بالبحث عن علاج التاتاة،ظنا مني انها سبب خجلي و خوفي،لكني لم اجد لها علاجا ابدا،الا بعد ان تعرفت على تقنية الحرية النفسية،في ظرف اصبحت فيها لا اطيق حياتي،فكل جوانبها كانت مدمرة تماما،واكثر ما كان يحزنني اني كنت لا استطيع التعبير عن نفسي و افكاري،و عدم قدرتي على الرد من يسيئ الي،بالرغم بامكاني بالذكاء اللغوي الذي رزقنه الله،ان اخرس لسانه بكلمة واحدة،
في بداية الامر لم اقتنع بتقنية الحرية النفسية،ووجدتها سخيفة فكيف لربت مناطق في وجهي و جسمي،ان اتخلص من مشكلتي العويصة،لكني آثرت الا ان اجربها،و بالفعل طبقتها على توثر بسيط كنت اعاني منه في الجلوس مع بعض الاقارب،فشعرت بتغير عندما جاؤوا عندنا و جلست معهم،و بعد ذلك قررت ان ابدا رحلة العلاج بكل ارادة و عزيمة،فلن اقبل ان اعيش في هذه الدنيا منزويا خائف تاركا المجال للاخرين.و بالاصرار و المثابرة تمكنت من الشفاء من التاتاة و الرهاب الاجتماعي و رايت كيف ان حياتي تحولت من شخص متردد خائف،الى شخص واثق من نفسه تماما،يعبر عن افكاره بكل جرأة و ثبات،ساعيا نحو اهدافه بطمأنية و علو همة،
من خلال معاناتي من هاتين المشكلتين الكبيرتين،اكتسبت خبرة عظيمة،في التشخيص خاصة في التاتاة التي ذات السبب النفسي،فاغلب المتاتاين يعتقدون اعتقادا راسخا ان التاتاة هي التي سببت لهم الخجل و الخوف،في حين ان العكس هو الصحيح،وحتى ان انكروا ذلك و دعوا انهم واثقين من انفسهم،فلا معنى ان يتحدث الانسان لوحده بطلاقة تامة او شبه تامة،ثم يتلعثم امام الناس خاصة ان كانوا اكثر منه سلطة و قوة في الشخصية،وهذا الخوف هو خوف مبرمج منذ الطفولة،حيث يؤدي الخوف الشديد من الناس الى تلعثمه في الكلام و عدم قدرته على النطق،فتصبح عنده قناعة انه لا يستطيع التحدث بطلاقه مثل الاخرين،و انه يعاني من التلعثم،في حين انه سليم تماما من اي امر من هذا القبيل،
الامر المهم في غاية الاهمية،ان النصائح التي يوجهها الكثير من اخصائي النطق،في دعوة المتلعثم الى اخد نفس عميق خلال الكلام،هي نصيحة تزيد الامر سوء ا،فهي تؤدي الى زيادة تركيزه على الخوف اكثر من التاتاة،و بالتالي الوقوع فيها.
كذلك يلاحظ ان الشخص المتلعثم عند تحدثه بصوت خافت،تختفي معه التاتاة بنسبة كبيرة جدا،حتى عندما يكون يواجه شخصا مهما بالنسبة له،وهذا بسبب ان الكلام بصوت خافت يقلل من مستوى الخوف لديه من ذلك الشخص.
بالنسبة للمخاوف التي تنتاب المتأتأ،هو الشعور بالخوف من التلعثم،و ثانيا الشعور بالخجل و الحرج الشديد منها،وهاتان المشكلتان تختفيان بالتربيت عليهما في ظرف لا يتجاوز ساعتين،او يوم،لكنهما يعاودان للظهور مرة اخرى،بسبب وجود الرهاب الاجتماعي،
وعلاج الرهاب الاجتماعي سهل في غاية السهولة،الا انه من تجربتي الشخصية،يفضل قبل البدأ في جولات التطبيق،ان يقوم الشخص بتحليل منطقي لكل مخاوفه،وهي في الاغلب ناتجة عن الخوف من الناس،وهذا الخوف ناتج عن برمجة و مواقف خاصة في الطفولة،فيتقبلها الانسان بعد ذلك على انها جزء لا يتجزأ من شخصيته،ولربما اعتبرها امرا عاديا،من قبيل ان لقاء الناس لاول مرة يستوجب الخجل،و لقاء المسؤولين موقف يتطلب الخضوع و الخنوع،و عدم النقاش...الخ من هذه القناعات لو وقف المعاني من الرهاب الاجتماعي و التاتاة،لوجدها غير منطقية اطلاقا.غير انه برمج بطريقة لاراداية انه عندما يرى الناس تحدث معه اعراض الرهاب.في حين ان التخلص من هذه البرمجة يبدا اولا بالتحرر من المواقف السابقة،الشديدة منها،و العمل على ضعف التقدير الذاتي،
و اخيرا من تجربتي تمكنت من التخلص من التاتاة و الخوف الاجتماعي،في مدة عشرة ايام،لاطوي معها صفحة مريرة من الالم و الحزن،لكن استفدت منها بامور شتى،اولها اني اصبحت اكثر معرفة بحقيقة الناس،و لا اجالس منهم الا الصالحين و العقلاء ولا ارضى ان اصادق من صغرت همته و تلوثت اخلاقه،ثانيا اصبحت اسعى نحو اهداف كبيرة ولا آرضى بسفاسف الامور،و ثالثا اكثر عطفا و حنوا على الناس خاصه المرضى منه،و رابعا اصبحت جريئا لا اهاب اهدا الا الله مع احترامي للناس و تقديرهم،واخيرا ان كلمة مستحيل ازيلت من قاموسي الشخصي،فلقد كنت ارى ان كلامي بطلاقة امر لن يتحقق ابدا،
و اخيرا لكل راغب جاد في التخلص من التاتاة و الرهاب،ان يثابر بارداه و عزيمة،لانه في بعض الاوقات يبقى الشعور السلبي من بعض المواقف و الاعتقادات،في نفس المستوى لايريد ان يخف،وهذا بسبب انه اصبح جزء من الشخصية و اثر فيها على المستوى العضوي ايضا،ولذلك يجد الجسم صعوبة في التخلص منها،و الامر المهم مع تقنية الحرية النفسية هو تطبيق في وسط الجلسة،للتخيل و العيش في مواقف يراها الشخص شديدة عليه،حتى يستطيع ان يقيس مستوى خوفه و اكتشاف بعد التداعيات التي ربما لن يدركها الا بذلك،
اتمنى ان تستفيدوا من تجربتي الشخصية،و انا بصدد وضع فيديو على اليوتوب،اشرح فيه بتفصيل اسباب و علاج التاتاة و الرهاب ان شاء الله.
#28 ابو عبدالعزيز 2016-02-12 14:20
بصراحه طبقت الضغظ على مناطق الربت وحسيت بأرتياح وتحسنت نفسيتي وسوف اطبقها على زوجتي
#27 مدربة د .ندى عبدالله 2016-02-12 14:19
تقنيةالحريةالنفسية من اقوى الطرق العلاجية التي رأيتها ، انصح الجميع بتعلمها فهي توفر لك الجهد والمال ،اطبقها على نفسي كل مااحتجت ذلك وأعلمها لغيري حفظنا الله واياكم من كل شر .
#26 أنا 2016-02-12 14:18
((( قصة نجاح)))
السلام عليكم ... اروي لكم قصة نجاح مع الحرية النفسية ,,بكل صدق اعتبر الحرية النفسية نعمة من رب العالمين ,,اختصرت آلآم كثيرة بالنسبة لي,, قبل يومين شعرت بالندم وتأنيب الضمير لخطأ وقعت فيه عامدة للأسف !! ارهقني الشعور بالتأنيب وطوال الوقت افكر فيما حدث بتفاصيله وبكل ألم . بعدها تذكرت الحرية النفسية وكنت قد غفلت عنها في غمرة الموقف..قمت بالربت على الشعور بالذنب بنفس الطريقة الموجودة في الموقع ,, استغرق مني التمرين قرابة الثلث ساعة ولله الحمد زاااال شعور الندم وشعرت بالصفاء واستطعت التفكير بذهن نقي وتجلت امامي الكثير من الحلول, واكتب لكم الآن وقد زال الشعور السلبي وقمت كذلك بعمل ايجابي تجاه خطأي السابق ولله الحمد انا مرتاحة الآن :).... في كل مرة ادعو لصاحب هذا الموقع وللدكتور حمود العبري هم رواد لهذا العلم.بارك الله في الجميع.
#25 سماء 2016-02-12 14:17
حقيقة تقنيه ممتازه ورائعه للغايه فبفضلها ثم بفضل صاحب هذا الموقع تخلصت من موقف اتعبني وارهقني كثيرا ،،وبدات اشعر بتحسن كبير من خلال جلسه واحده فقط ،اتمنى ان تاخذ مجالا واسعا في الانتشار ،وطبعا لم اوفق من التحرر من المشاعر السلبيه الابامر وتوفيق الله قبل كل شي اللهم لك الحمد من قبل وبعد...شكرا لكم وجزاكم المولى خيرا.
#24 HUDA SHEKH 2016-02-12 14:17
تلخيص راااائع وتقنية رائعة وتجربة أروع ..
نتيجة أسرع من المتوقع في التخلص من المشاعر السلبية . في قمة الإمتنان لتعرفي على هذا التطبيق . جزاكم الله عني كل خير
#23 فرح 2016-02-12 14:16
شكرا لكم لقد استفدت كثيراوحمدت الله كثيرا علا نور العلم ... كيف يمكن للحياة ان تستمر دون طيبين امثالكم
#22 سامية 2016-02-12 14:14
جزاكم الله خير حتى تشوفوا اثر دعايا لكم في دنياكم واخرتكم اميين
#21 احمد حجار 2016-02-12 14:12
السلام عليكم
..والله انها تقنية رائعة و جميلة..وسهلة..ولكن غير منتشرة ومعروفة..انا امارسها مند عدة سنوات بفضل الله استطعت ان اقضي على التركمات عبر الزمن وافهم مشاعري و نفسي اكثر..و اتخلص من المخاوف ..فقط تفهم مشاعرك ثم تربت عليها..فقط جرب..وحاول وكرر..تجد التغيير ..
#20 الامل 2016-02-12 14:08
بارك الله فيكم والحمد لله الذي دلني وهداني الى هذه الصفحة الرائعة التي لمست فيهاالصدق والرغبة الحقيقية في مساعدة الناس لوجه الله تعالى وليس كاغلب المواقع المختصة بالاستشارات النفسية والتي تلهث وراء الربح المادي , اللهم نسالك علما نافعا والحمد لله الشافي المعافي ومع عظمة هذا الاسم من اسماء الله الحسنى تتلاشى كل الهموم والاحزان ,,,فما بالك اذا استشعرنا في كل خطوة الاسماء الاخرى, ان ارتياحي ا لشديد بعد اجراء هذا التمرين يشعل في جذوة الحماس للانضمام الى ادارتكم الموقرة والمساهمة ولو بابسط الطرق في نشر الخير وتعميم الفائدة ودعم هذا الموقع المميز وارجو ان تتاح لي الفرصة حتى تكتمل سعادتي وراحتي النفسية . فرج الله عنكم كل هم وضيق وبارك في جهودكم وجعلها في ميزان حسناااتكم ,,,اللهم آمين يا ربالعالمين
#19 تمر سكري 2016-02-12 14:07
بعد تجربي اللي سويتها قبل قليل جاتني رغبة قوية اقولكم احبكم (( ترا ما اقولهابسهوله ولا لاي احدً)) شي كذا تردد بنفسي يغمرني شعور. بالبهجة.
#18 رؤى 2016-02-12 14:06
كنت اشعر بوسواس شديد تجاه امر ما ... وقد بدأ هذا الوسواس بالتضائل ولله الحمد والمنة لكن يوجد قليل منه يزعجني .فلجأت الى الحريه النفسية بفضل الله قبل كل شيئ اظهرت تفاعلاً قوي معي ولم اعد اشعر بانزعاج منه ..
انصح بها مع الايمان بأن التوفيق من الله قبل كل شيئ
اقتباس
#17 طموح 2016-02-12 14:05
طبقت المعالج التفاعلي والآن أشعر براحة عميقة وتخلصت من المشاعر السلبية كتب الله أجركم
#16 HANAN AMMAR 2016-02-12 14:04
الصفحة هذي حافظتها على جوالي .. كل مرة احس بمشاعر سلبية ... اطبق التمرين وتتغير مشاعري .... شكرا لكم اعتقد انكم ساهمتم بجعل حياتي اجمل ... شكرا وفقكم المولي وفتح لكم ابواب الخير
#15 احب ذاتي 2016-02-12 14:03
انا جربت الحرية ونجحت في تخفيف الكثيرمن التوتروالصداع وسااعاود الجلسات مرة اخرى احس اني متقنة للعلاج بهذه الطريقة وبنفس الوقت ارغب في تعلم المزيد واحس بان علمي ناقص في تلك المعالجة وشكرا :roll:
#14 ام سعد 2016-02-12 14:02
مرحبا شكرا لكم كثير استفدت فايدة عظيمة من الحرية النفسية كنت متدربه والان معاي شهادة ممارس ..
#13 LANA 2016-02-12 14:01
رااائع تجربه ناجحة شكرًا لكم
#12 شدون 2016-02-12 14:00
فكره رائعه جدااا جربت التخلص من كثير من المشاعر السلبيه اللتي كان تلازمني كثير :cry: :oops: :o :sigh: الحمدلله اشعر بسلام واطمئنان نفسي يعمني شكرااا جزيلااااا
#11 الحمدُلله 2016-02-12 13:59
ألحمدالله شعرت بتحسن كبير بعد الربت ،،
أشكر الله أولاً بأن أعانني على ذلك ثم أشكركم على هذه الجهود المذهلة
اسأل الله العظيم أن يجعل ذلك في موازيين حسناتكم
#10 متجدد 2016-02-06 15:46
بعد ان طبقت الطريقة اشعر وكانني ولدت من جديد وانني تحررت من اثقال شديدة ...
برايي ان هذا العلم هو اعظم وانفع علم على وجه الارض ولا شك ان الله سيشكر من اخترعه ونشره
#9 A.A.S 2015-12-13 21:53
قضية التحرش من قبل أخي الأكبر:
بعدما حصل لي وأنا عمري خمس سنوات من تحرش من قبل أخي الأكبر؛ انطويت على نفسي وكرهت أخي كثيرا ولم أعد أطيق الرجال أبدا...
كنت أسهر كثيرا ولا أستطيع النوم أبدا وأثر ذلك على حياتي. كنت أحاول حل مشكلتي جاهدة ولكن دائما أفشل في ذلك.. فهواجس تلك الحادثة لم تفارقني بتاتا..
بت وحيدة حزينة ودموعي لا تفارق وسادتي وبدأ أبي يكرهني لأنني لا أتحدث البتة مع أخي.. كنت أحس بإحساس الغربة بين أهلي.. بدأت أبتعد عن أهلي والسبب المشاعر التي تركتها هذه الحادثة في كل جانب من جوانب حياتي، وأثر ذلك حتى على ثقتي بنفسي، لكني دائما كنت قريبة من ربي لذلك الله استجااااب لدعائي ودلني على طريقة تقنية EFT التي أفادتني كثيرا في التخلص من أثر الحوادث الماضية التي دمرتني فيما سبق ولكن بعد أن قرأت كثيرا عن هذه التقنية وتأكدت من سلامة هذه التقنية وليس فيها أي كلمات الحاد أو بعد عن الله وطبقتها على أمور بسيطة في حياتي تأكدت تماما من فعاليتها وتشجعت في أن أطبقها على أقسى حادثة حدثت في طفولتي.
قمت بتطبيق تقنية eft وبالتحديد طريقة "الفلم".. وجلست بعيدا عن الناس عند تطبيقها. وقد لاحظت بعد فترة أنني كلما تذكرت هذه الحادثة في الطفولة لا أشعر بأي شعور تجاهها وكأن لم يحصل لي شيء في المآضي، ولم أشعر تجاه أخي بأي غضب وأحسست بتغيرات إيجابية في حياتي، حتى أن أخي الأكبر تغير للأفضل وكأن لم يحصل منه شيء وأحسست حقا بأنني سامحته من قلبي حيث أشعر حاليا بالرااااحة التامة والسعادة التي لا مثيل لها...
و أدعو الله ان يحفظ كل من ساعدني في التعرف على هذه التقنية العجيبة وأن يسعده ويوفقه في حياته وآخرته..
#8 ام عبدالله 2015-11-27 06:34
كان عندي خوف وقلق مالها اي مبرر و دمرت سعادتي وضيعت فتره من عمري حبيسه لهذي الوساوس
وقلة النوم منها و عدم الا ستمتاع بطعم الحياه
اثر على نفسي واولادي ..
كنت ابحث عن علاج للتأتأه عند الاطفال
ووجدت هذا البرنامج العجيب
وطبقته وانا فيني كمية خوف شديده
والله اني ما خلصت الجلسه الثالثه الا وانا انسانه ثااااااااااانيه بفضل من الله ثم بفضل هذا البرنامج
اصلا احاول اجرب المواقف الي كانت تسبب لي خوف
الحمدلله والشكر لله ..لا يوجد اي نتيجه سلبيه ابداا
صرت احس بسعاده داخليه عجيبه
الحمدلله
الحمدلله
احمدلله
كم عانيت
والان انا انسانه جديده واستحق الافضل بأذن الله
#7 بشرى 2015-11-02 16:14
تجاوزت في استخدامي للحرية النفسية المشاعر السلبية،حيث أنني أستخدمها الآن في تغيير القناعات الخاطئة واستبدالها بأخرى ايجابية، ولها أثر رائع ولله الحمد ، كما أنها روتين صباحي استخدمها كل يوم الصباح من أجل تجديد الطاقة وفتح المسارات.أنصح الجميع بها.
#6 Munira 2015-09-04 09:11
طبقت تمرين الحرية النفسية على مواقف سيئة تعرضت لها في الطفولة وكانت تزعجني في حياتي بعد ما كبرت ومسوية لي قلق وحزن وضيق ودائما أفكاري سلبية تجاه نفسي ..طبقت تمارين الحرية النفسية.. والحمدلله اختفت ..وفي كل مرة يحدث لي موقف صعب وقوي أطبق الحرية النفسية مرة مرتين ثلاث ويزول ..بدون رجعة في تأثيره..
الي يحس إنه هذ شيء مو صحيح ..يطبق ويشوف النتائج

صحيح بعد طبقته على خوفي من دخول البحر ..والنتائج مبهرة في دقائق تلاشى الخوف ..ومن يوم صغيرة ما أتجرأ أدخل البحر ..دخلت وسبحت مع عائلتي وكنت سعيدة جدا ..
#5 شمس 2015-09-03 23:53
انا لم يكن لدي هدف وكنت منزعجه جدا من ذلك وحياتي كانت رتيبه ..طبقت الحريه النفسيه وانا اقول) انا متضايقه لانه ليس لي هدف واضح في حياتي( سبحان الله بعدها مباشرة صار عندي هدف واضح اني أتميز في عملي وأبدع فيه وفعلا تم تكريمي عدة مرات وشهد الجميع بكفاءتي وفخورة بنفسي
وحاليا أدرس الماجستير وأطمح للدكتوراه ..سبحان الله كيف تغير حالي بسبب الحريه النفسيه ولله
#4 المتعافي 2015-08-22 23:47
انا كنت مدمن على حبوب الكبتاجون وكانت قد سببت لي ارهاق نفسي وبدني ومالي ذهبت الى مستشفى الامراض النفسية وصرف لي الطبيب مضاد للاكتئاب ومضاد للذهان ومثبت للمزاج ولكن دون جدوى ثم انني دعوت الله ان يخلصني من هذا العذاب ودون ان اقصد وجدت كتاب نجاح بلاحدود للدكتور العبري فاشتريته على الفور واخذت اقرأ عن الحرية بشغف طبقت ماقرأت وأخذت اكثر من اسبوع اطبق التقنية كلما شعرت برغبة في التعاطي وبعد الاسبوع كنت اشعر بالتحرر النفسي العميق حتى انني عندما افكر فيها كنت اشعر بالغثيان والحمدلله انا الان لي 3 سنوات متعافي واعيش حياة طيبة وسعيدة

شكرا د حمود
وشكرا لصاحب هذا الموقع
#3 Ana 2015-08-15 21:05
السلام عليكم
انا طالبه جامعيه قرأت عن الحريه النفسيه وشفتها باليوتيوب لكني مااؤمن بها وكنت مؤمنه اني انسانه فاشله بسبب مواقف سيئه قديمه وجديده ولما احد يكون ضدي اكون ضده اضعاف وانبذ كل كلامه عن التفاؤل او اي شي يشجع لان اعتبرها نسخ ولصق من كتب او تطبيق لامراض نفسيه لمن سبقني الى ان طبقتها حتى لو لم اكن مؤمنه بها فأخذتها وكأنها تجربه
وكنت اضحك واطبقها امام اشخاص وهم يضحكوا ونطبقها وكان اي شي يواجهنا صعب نقول بإستهزاء تعالي ي الحريه النفسيه ونربت نربت نربت
واصحح لهم مواضع الربت وبرضو نضحك
في نفس الايام اللي بديت اطبق الحريه النفسيه كنت يائسه من نجاحي وكان فترة الترم الصيفي وكان امتحانات مدود جربت وطبقت لكن بدون ضحك صرت اطبقها بجديه جربت بالميد وحصلت على درجه عاليه انصدمت ايش هذا الحماس اللي جاني؟!

حبيت المنافسه بالدراسه كملت والله وبالله وتاالله انو انا الوحيده اللي كنت اقل درجات من بين الطالبات صرت من اعلى الدرجات وانا الوحيده اللي معدلي من 4.25واعلى معدل بالترم الصيفي واثنى على مجهودي دكتور المقرر بالجامعه
وصرت اطمح للاعلى بعد ماكنت اقول اتمنى بس انجح بدون حمل مواد صرت اقول ضامنه النجاح بامر الله لكن اتمنى معدل عالي
الحريه النفسيه حق الاختبارات ارتاح فيها واقسم لكم بالله العظيم اني ماعمري اجتهدت وجبت اعلى الدرجات مثل هالترم

وعلى فكره يكون اختباري مثلا بكره وماافتحه الا الساعه وحده بالليل لان دماغي مقفل
فأبدى بالحريه النفسيه واطبقها واخلص نص الماده بساعه
واطبق مره ثانيه واخلص الماده بساعتين او بعد الفجرمباشره

** ماانصح بالمذاكره متأخرلكن انا كنت متحطمه وماابي اذاكر من الاساس"بس طبقتها وتخلصت في ثواني من هالاحساس"

وبالاختبار يكون الدكتور حاط فقره من ثلاث اسئله يقول اختاروا ثنين فقط ""
انا احل الفقرات كلها والاسئله الاحتياطيه واجتزت الترم الصيفي بسهووووله وبدون خوف
وبثقه الخص لكل الطالبات اللي معاي المقرر كله واول مره يعتمدوا علي واول مره اسمع كلمه "معتمدين على الله ثم على تلخيصك ننتظرك !"

ي رب لك الحمد بفضل الله ثم فضل من علمني عليها

مرررررررررره مبسوطه فيها حلت مشاكل الدراسه عندي وربي

الآن والله انا اللي كنت غير مؤمنة ومستهزئه بها اطبقها بحب وبيقين وبإيمان اني بتخلص من الشيء السلبي اللي كنت اعاني منه من سنين وبسببه توقفت عن الدراسه 10سنين او اكثر وفي هذا الترم كنت ساحبه ملفي بسبب افكاري السلبيه لكن رجعته وكملت بتطبيق الحريه وانا الآن على باب تخرج
وابتخرج بمعدل 5بإذن الله
واعتبر نفسي مسؤوله عن من اشوفه يعاني لازم انصحه بها
#حرر_ذاتك
https://www.youtube.com/watch?v=aoIKA2hJ8ws
اي وحده حابه تتواصل معايا وتتأكد من صحة كلامي انا مستعده ومسؤوله امام الله تجاه اي حرف كتبته بدون مبالغه وممكن اصور صفحة موقعي لاعلى معدل هذا الترم من بين كل الاترام

ف الشكر لله اولا ثم لمن دلني عليها وانقذني
#2 المعالج healer7ayat 2015-08-06 13:33
تعبت قبل فترة وكان معي سعال جاف وشديد وتم اعطائي الكثير من الأدويه ولكن دون فائده قررت تجربة الEFT فاتضح أن السعال نتيجة كبت المشاعر وعدم تفريغها وبعد جولتين كانت النتائج مبهره ولم أعد أسعل.
#1 المعالج healer7ayat 2015-08-06 13:30
اشتكت لي امرأه من ادمان زوجها على الكحول وذهابه مع أصدقاء السوء
قمت بعمل EFT له عن بعد ومن أول يوم كانت النتيجه واضحه حيث قالت أتى زوجي ولم يكن قد شرب كثيراً في اليوم الثاني تقول بأنه أتى بسرعه وقال لها عجيب أشعر بالغثيان من رائحة الخمر بعدها تخلص منه نهائياً ولله الحمد ..

جديد الموقع